الأهلي يضم جميع لاعبيه لبعثته الرسمية في كأس العالم للأندية



أعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، أنه تقرر اصطحاب جميع لاعبي الفريق الأول، ضمن البعثة الرسمية التي تستعد للسفر إلى قطر للمشاركة في كأس العالم للأندية.

وأوضح عبد الحفيظ أن قرار اصطحاب جميع لاعبي الفريق ضمن البعثة الرسمية جاء بعد التعديل الذي طرأ على لائحة «فيفا»، والذي يمنح كل فريق سيتواجد في مونديال الأندية الحق في تعديل قائمته قبل انطلاق البطولة بـ24 ساعة أو أثناء منافسات البطولة نفسها.

وكان الاتحاد الدولي قد قرر قبل عدة أيام السماح باستبدال لاعبين في القائمة النهائية للفرق المشاركة في مونديال الأندية قبل أو أثناء البطولة، حال تعرض لاعبيه لأى أمور قهرية.

وقال عبد الحفيظ في بيان رسمي :"في ضوء قرار الفيفا قرر الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني سفر جميع اللاعبين ضمن البعثة الرسمية المتوجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة".

يُذكر أن الأهلي يشارك كأس العالم للأندية المُقرر إقامتها في الفترة بين 4 إلى 11 فبراير المقبل بصفته بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، وهي البطولة التي تُوج بها على حساب الزمالك في المباراة النهائية بشهر نوفمبر الماضي.

وسيواجه الأهلي في الدور الثاني من كأس العالم للأندية فريق الدحيل القطري، على أن يواجه الفائز من تلك المباراة بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا بنصف نهائي المونديال.

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021