قبل دوري الأبطال.. سيمبا يستعد للأهلي بدورة شرسة تضم الهلال ومازيمبي



أعلن نادي سيمبا التنزاني مشاركته في بطولة ودية شرسة ستضم فريقين آخرين من كبار أندية القارة السمراء، وذلك استعدادًا لانطلاق دوري أبطال إفريقيا المُقرر بدء دور المجموعات به الشهر المقبل.

وسينظم نادي سيمبا بطولة ودية أطلق عليها اسم "كأس سوبر سيمبا" كطريقة لإعداد أنفسهم لمشوارهم في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، يُشارك فيها مازيمبي الكونغولي والهلال السوداني.

ووجه سيمبا الدعوة للغريمين التقليدين لفيتا كلوب والمريخ السوداني منافسيه في دور المجموعات بدوري الأبطال، للمشاركة في البطولة الودية، استعدادًا لمبارياته القوية في المسابقة الأكبر على مستوى الأندية.

ويفتتح سيمبا البطولة بمواجهة الهلال السوداني يوم 27 يناير الجاري ويختتمها بمواجهة مازيمبي يوم 31 من الشهر ذاته، على أن يتخلل ذلك مباراة تجمع الهلال أمام مازيمبي يوم 29.

وأوضح حاجي منارة، المتحدث باسم سيمبا سبب استقرارهما على دعوة الناديين للمشاركة في البطولة، حيث قال :"هذا شيء كبير وسيمبا أصبح أول ناد ينظم بطولة تضم أكبر الأندية في إفريقيا.. لا أحد يعرف حجم مازيمبي أو الهلال".

وأكمل :"البطولة ستساعد اللاعبين في الحصول على لياقة المباريات بطريقة مناسبة للغاية وهذا ينطبق حتى على المشاركين الآخرين.. ونحن ندعو التنزانيين وخاصة مشجعي سيمبا لإنجاح البطولة لأننا نجمع الفرق الكبيرة معًا لأول مرة".

يُذكر أن قرعة دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا كانت قد أوقعت الأهلي في مجموعة واحدة مع فرق فيتا كلوب والمريخ وسيمبا، قبل أن يتم الإعلان عن تأجيل المواجهة الأولى التي ستكون أمام الأخير بسبب مشاركة المارد الأحمر في كأس العالم للأندية.

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021