3 نصائح لأبطال إفريقيا قبل كأس العالم للأندية.. شادي محمد: إياكم من تكرار هذه الغلطة وسدوا ودنكم



يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مواجهات كأس العالم للأندية في الرابع من شهر فبراير القادم في الدوحة عاصمة قطر.

وتأهل الأهلي للعب في كأس العالم للأندية في النسخة الحالية بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، على حساب غريمه التقليدي فريق الزمالك، بنتيجة 2 – 1 في المباراة النهائية التي جمعتهما في شهر نوفمبر الماضي على ستاد "القاهرة".

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وسبق أن حقق الفريق الأحمر برونزية العالم في نسخة 2006 باليابان.‏

وأسفرت قرعة البطولة التي تقام من 4 لـ 11 فبراير، النادي الأهلي في مواجهة مع فريق الدحيل القطري ويتأهل الفائز إلى مواجهة بايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي.

وحرص El-Ahly.comعلى الحديث مع لاعبي النادي الأهلي السابقين الذين سبق لهم خوض منافسات كأس العالم للأندية في مرات سابقة مع القلعة الحمراء من أجل توجيه 3 رسائل للاعبي الفريق الحاليين.

ويغيب عن لاعبي الأهلي الحاليين عنصر الخبرة في خوض مثل هذه المواجهات العالمية بعد تأكد إصابة وليد سليمان وغيابه عن البطولة.

شادي محمد: إياكم من تكرار هذه الغلطة وسدوا ودنكم

وحرص شادي محمد قائد النادي الأهلي السابق على توجيه 3 نصائح للاعبي الفريق الحاليين وجاءت النصيحة الأولى "سد ودانك عن الي انت بتسمعه بخصوص كأس العالم للأندية، التفكير الأول انك رايح تتكرم كبطل افريقيا".

وتابع "شيل الضغوط من عليك، كلنا نفسنا نحقق نتيجة كويسة ونفوز بكأس العالم للأندية، لكن كلعيبة وجهاز فني لازم تبقى عارف انك رايح من أجل التكريم عن فوزك ببطولة افريقيا وانك بطل قارتك".

وواصل شادي "حملنا نفسنا فوق طاقتنا في بطولة 2005 وحدث ما حدث أمام فريق اتحاد جدة السعودي، إياكم من تكرار نفس الخطأ".

أما النصيحة الثانية فكانت "لازم تعرف انك هتواجه نجوم العالم وهتواجه لعيبة بفكر وأداء مختلف، لازم تقدم الكرة الافريقية بصورة تليق بها أيًا كانت النتيجة، تحقيق النصيحة الأولى ستكون نتيجته تحقيق الثانية".

واختتم شادي محمد نصائحه للاعبي الأهلي قائلًا "حاجة مالهاش علاقة بالكورة، لازم ترصد كل صغيرة وكبيرة واحتفظ بذكرياتك علشان تتشرف بتاريخك بعد سنوات، افتخر انك بتلعب في بطولة زي دي وانك بطل افريقيا وسط أبطال العالم".

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021