منافس الأهلي – المريخ يعود بريمونتادا مذهلة أمام الهلال الأبيض ويتصدر الدوري السوداني



نجح المريخ في قلب الطاولة على الهلال الأبيض حيث قلب تأخر بهدف إلى فوز بثلاثية في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السوداني.

وجاءت أحداث المباراة متوسطة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها مع أفضلية نسبية للمريخ الذي خرج متأخرًا في النتيجة بالشوط الأول رغم استحواذه وهيمنته.

وتمكن معاذ خميس من إحراز الهدف الأول للهلال الأبيض في الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء ذهبت إلى يمين حارس مرمى المريخ أحمد عبد العظيم ليفشل الأخير في التصدي لها.

وشن المريخ هجومًا ضاريًا في الشوط الثاني على الهلال الأبيض، ليتمكن الظهير الأيسر طبنجة من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 75 من عمر اللقاء، قبل أن يسجل الجزولي نوح الهدف الثاني في الدقيقة 79، ليعود ويسجل بنفسه الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 85.

وبتلك النتيجة، يرتقي المريخ لصدارة جدول ترتيب الدوري السوداني برصيد 13 نقطة، فيما توقف رصيد الهلال الأبيض عند نقطة واحدة يقبع بها في قاع الجدول.

يُذكر أن قرعة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، كانت قد أوقعت النادي الأهلي في مجموعة واحدة مع فرق المريخ السوداني وفيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني.

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021