الزمالك يهزم الجونة بهدف نظيف في الدوري العام



تغلب الزمالك على ضيفه الجونة بهدف نظيف، في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري العام.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب بترو سبورت متوسطة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع أفضلية نسبية للزمالك.

ونجح الزمالك في التقدم في النتيجة عن طريق يوسف أوباما بالدقيقة التاسعة من أحداث الشوط الأول بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك حارس الجونة.

ولاحت أكثر من فرصة للزمالك خلال مجريات الشوط الأول من أجل مضاعفة النتيجة، إلا أن دفاع وحارس الجونة كانا بالمرصاد لفرص الأبيض التي تزعمها أشرف بن شرقي.

وفي الشوط الثاني، استعاد الجونة اتزانه في المباراة ليبدأ في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الزمالك، كان أخطرها تسديدة من داخل منطقة الجزاء من البديل العربي بدر.

وفي الدقيقة 63 من عمر اللقاء، أجرى جيمي باتشيكو، المدير الفني للزمالك تبديلًا بخروج المغربي أشرف بن شرقي، إلا أنه فوجئ بغضب شديد من جناح الزمالك، ورفضًا للخروج من الملعب.

ووجه بن شرقي تساؤلات لجيمي باتشيكو حول سبب الاستبدال، قبل أن يشير المغربي أن مدربه قام باستبداله بسبب إهداره لإحدى الفرص، قبل أن يتوجه محمود شيكابالا له في محاولة لتهدئته، ليستجيب المغربي للاستبدال ويخرج من أرضية الملعب، قبل أن يقوم بخلع قميص الزمالك ويغادر ملعب اللقاء.

وبتلك النتيجة، يتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري العام لأول مرة منذ عام ونصف، حيث وصل رصيده من النقاط إلى 19 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الثاني، فيما توقف رصيد الجونة عند النقطة 15 في المركز الثالث.

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021