الدحيل منافس الأهلي المحتمل في كأس العالم للأندية.. «متعدد الاسماء» صاحب الالقاب المحلية والخالي من البطولات القارية



يشارك الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في بطولة كأس العالم للاندية للموسم الحالي والتي من المقرر لها ان تقام في دولة قطر.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تأخير موعد انطلاق منافسات مونديال الأندية من أول فبراير الى يوم 4 من نفس الشهر وذلك بعد انسحاب فريق اوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا بسبب القيود الصيحة في نيوزيلاندا.

ويخوض بطل افريقيا منافسات البطولة للمرة السادسة في تاريخه حيث كانت المشاركة الأولى للمارد الأحمر موسم 2005.

ومن المتوقع أن يواجه ممثل الكرة المصرية والقارة السمراء حسب القرعة التي مقرر لها غداً الثلاثاء، أحد أندية الدحيل القطري، أو أولسان هيونداي الكوري الجنوبي "بطل أسيا" أو تايجرز أونال المكسيكي "بطل الكونكاكاف"، في الدور ربع النهائي للبطولة

ويسلط El-Ahly.com  الضوء على نادي "الدحيل القطري" احد منافسي الأهلي خلال افتتاح مشوار في البطولة.

نشأة النادي:

تم تأسيس نادي الدحيل الرياضي رسمياً عام 2009 وتأسس تحت مسمى " نادي لخويا " قبل ان يتغير اسمه الى الدحيل عام ٢٠١٦.

رئيس النادي:

الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.

المعلب:

ملعب عبد الله بن خليفة، ويتسع الى 12 ألف مشجع.

الألقاب:

سبع ألقاب دوري نجوم قطر.

بطولتين لكأس قطر.

ثلاث بطولات لكأس أمير قطر.

ثلاثة ألقاب لكأس السوبر القطري.

مدرب الفريق الحالي:

الفرنسي الجنسية التونسي الأصل صبري اللموشي ويعاونه أحمد كنتاري.

أبرز لاعبي الفريق:

المدافع المغربي مهدي بن عطية – الجناح التونسي يوسف المساكني – المهاجم القطري وهداف كأس أمم اسيا 2019 المعز علي – متوسط الميدان الإيراني علي كريمي – المهاجم الكيني ميشيل أولنجا أوجاد.

معلومات عامة:

يشارك الدحيل في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه باعتباره بطل الدوري القطري خلال الموسم الماضي.

أقصى الفريق القطري من بطولة دوري أبطال اسيا خلال الموسم الماضي والتي لعبت بنظام المسابقة المجمعة في قطر من دور المجموعات، حيث خاض المنافسات ضمن مجموعة جمعته مع بيرسبوليس الإيراني، والتعاون السعودي، والشارقة الإماراتي.

واحتل الدحيل المركز الثالث، في مجموعته برصيد 9 نقاط، بعد أن تفوق عليه التعاون، صاحب المركز الثاني، بنفس الرصيد.

يتولى الفرنسي لموشي القيادة الفنية للدحيل، في 18 أكتوبر الماضي، خلفًا للمدرب المغربي وليد الركراكي، الذي أقيل عقب الخروج الفريق من البطولة الآسيوية.

تعاقد الفريق من أجل الاستعداد لكأس العالم للأندية مع الثنائي: الإيراني علي كريمي على سبيل الإعارة من نادي قطر، والكيني ميشيل أولنجا أوجاد من كاشيوا ريسول الياباني

نتائج الفريق خلال الدوري القطري الموسم الحالي:

عقب مرور 14 جولة من مسابقة دوري نجوم قطر، يحتل الدحيل المركز الثاني في جدول المسابقة، برصيد 27 نقطة، بفارق 11 نقطة، عن المتصدر نادي السد برصيد 38 نقطة.

وتمكن الدحيل من تحقيق، 9 انتصارات و5 هزائم ولم يتعادل في أي مباراة حتى الان.

وحقق الدحيل انتصارات خلال الموسم الجاري بنتائج كبيرة حيث فاز على الخور بستة أهداف لهدف، وعلى الأهلي بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة، وعلى الوكرة بثمانية أهداف، مقابل هدف.

هذا ويتصدر البرازيلي ايدميلسون جونيور، قائمة هدافي الدحيل، خلال دوري نجوم قطر من برصيد 9 أهداف يليه مواطنه "دودو"، برصيد 8 أهداف، ويحتل المهاجم القطري المعز على المركز الثالث برصيد 6 أهداف.

أبرز النجوم العالمين الذين مرو على الفريق:

الكرواتي ماريو مانزوكتش – المغربي يوسف النصري – القطري "الجزائري" كريم بو ضياف – الجزائري مجيد بو جرة – القطري سباستيان سوريا – الاسباني تشيكو فلوريس – الايفواري باكاري كونيه – العراقي نشأت أكرم – الجزائري مراد مغني.

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
كأس مصر - 2020/2021