الأهلي يطالب اتحاد الكرة بإيقاف الأخطاء التحكيمية «الفجة غير المبررة» في خطاب رسمي



أرسلت إدارة النادي الأهلي صباح اليوم الاثنين خطابًا رسميًا الى اتحاد الكرة المصري يطلب فيه التدخل الفوري لإيقاف الأخطاء التحكيمية الفجة وغير المبررة المتكرر حدوثها.

وأوضح الأهلي عبر موقعه الرسمي أنه تم التأكيد في الخطاب على ان الأخطاء التحكيمية التي شهدتها بعض مباريات الفريق في بطولة الدوري لم تقتصر على حكام الساحة وامتدت إلى حكام تقنية الفيديو.

وقالت إدارة الأهلي ان أخطاء الحكام تسببت في الغاء أهداف صحيحة للفريق وعدم احتساب ركلات جزاء شرعية بجانب تصرف غير مفهوم من جانب لجنة الحكام باستبعاد الحكام الدوليين عن أغلب المباريات.

وجاء في الخطاب أيضا أن الأهلي لم يكن يرغب ــ كعادته ــ في التعقيب على أداء التحكيم المصري ولكن الأخطاء المتكررة الأخيرة والتي اثرت في نتائج بعض المباريات بشكل مباشر مثلما حدث في مباراتي وادي دجلة والبنك الأهلي دفعت إدارة القلعة الحمراء لاتخاذ قرارها بمخاطبة اتحاد الكرة حرصًا على مبدأ تكافؤ الفرص.

وطلب الأهلي من مسئولي اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة بضرورة التدخل لإعادة الأمور لنصابها الطبيعي بإيقاف الأخطاء التحكيمية وتطبيق معايير ثابتة على الجميع؛ لضمان استكمال بطولة الدوري في أجواء رياضية بعيدة عن الشحن الجماهيري، ووسط معايير راسخة للعدالة والشفافية بين جميع الأندية المتنافسة.

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021