منافس الأهلي – الدحيل يعلن ضم نجم الدوري الياباني



أعلن نادي الدحيل القطري ضم مايكل أولونجا، نجم كاشيوا ريسول الياباني، وذلك ضمن خطة تدعيم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وقبل انطلاق كأس العالم للأندية.

وأعلن الدحيل مساء اليوم السبت عن التعاقد الرسمي مع المهاجم الكيني أولونجا بعد انضمامه الفعلي وخوضه أولى مبارياته مع الفريق منذ 4 أيام.

وذكر الدحيل في بيان رسمي :"افتتح المحترف الكيني مايكل أولونجا محترف الفريق الجديد مشواره مع الفريق الأول بمشاركته في مباراة السد في دوري نجوم،التي أقيمت مساء الثلاثاء الماضي لحساب الجولة الرابعة عشر".

وأضاف البيان :"وكانت إدارة الدحيل قد نجحت في التعاقد مع هداف الدوري الياباني بعقد احتراف لثلاث مواسم قادماً من نادي كاشيوا ريسول".

وأتم بيان الدحيل :"يعد الكيني المولود عام 1994 أحد أبرز لاعبي الدوري الياباني وسيكون إضافة هامة الفريق الذي تنتظره مشاركة للمرة الأولى في كأس العالم للأندية في شهر فبراير القادم".

ورغم صغر سن أولونجا البالغ من العمر 26 عامًا إلا أنه خاض العديد من التجارب الاحترافية في مسيرته بدأت من الانتقال من توسكر إلى ثيكا يونايتد ومن ثم جورماهيا الكيني، قبل أن يضع قدمه الأولى خارج إفريقيا عبر بوابة دجوجاردين السويدي.

وانضم مايكل أولونجا إلى جيانزو هينجفينج الصيني في عام 2017 ومن ثم إلى جيرونا الإسباني، قبل أن يتم بيعه نهائيًا إلى كاشيوا ريسول في أغسطس 2018، ليستقر به الحال الآن عند الدحيل القطري.

وخاض أولونجا 78 مباراة مع كاشيوا ريسول أحرز فيهم 61 هدفًا وصنع 15 آخرين، بالإضافة لتتويجه بلقب هداف الدوري الياباني برصيد 28 هدفًا في موسم 2019-2020.

يُذكر أن الدحيل كان قد تأهل للدور الثاني من كأس العالم للأندية مباشرةً بعد قرار انسحاب منافسه أوكلاند سيتي النيوزلندي، فيما يُجري الاتحاد الدولي قرعة الدور المقبل يوم الثلاثاء المقبل، والتي قد تُسفر عن مواجهة شرسة بين الفريق القطري والنادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا.

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021