إشادة عالمية بإجراءات مصر الاحترازية في كأس العالم لليد.. ورسائل هامة لوزيري الرياضة والصحة



عقد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وهالة زايد وزيرة الصحة اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس في حضور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد مع رؤساء الوفود المشاركة ببطولة العالم لليد ظهر السبت.

وحرص الثلاثي في حديثهم مع رؤساء الوفود على طمأنتهم على الإجراءات الصحية المتبعة والإجراءات اللازمة للمحافظة على جميع المشاركين في المونديال.

وتضمن الاجتماع مناقشة كافة الإجراءات والضوابط الصحية التي يتم اتخاذها تجاه جميع المشاركين ببطولة العالم لكرة اليد والتي تستضيفها مصر حاليا.

وقال أشرف صبحي أنه يتابع كافة المواقع التي يتواجد بها المشاركون في بطولة العالم مؤكدا أنه يطمئن على مدار الساعة التطبيق الصارم لكافة الإجراءات الاحترازية، مشيرا أن الحكومة المصرية تتعامل مع تطبيق الإجراءات والضوابط الصحية بشكل صارم جدا ووفقا لخطة طبية وصحية محكمة تم وضعها بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية.

وأعرب الوزير عن سعادته بالأجواء التي تعيشها جميع المنتخبات في مصر والاستمتاع بالأجواء المصرية، موجها الشكر لوزير الصحة على الدور الهام الذي تقدمه وزارة الصحة المصرية تجاه جميع المشاركين في البطولة، وكذا جميع المعنيين بوضع وتطبيق الخطط الطبية والإجراءات اللازمة للمحافظة على جميع المشاركين في المونديال.

ومن جانبها أوضحت هالة زايد وزير الصحة أن الأوضاع عامة في مصر فيما يتعلق بفيروس كورونا مطمئنة ومستقرة في المستويات الطبيعية الأقل خطورة من دول العديد من دول العالم، مشيرة أن الحكومة المصرية تتعامل بحزم وحرص شديد في التعامل مع الإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا على كافة المستويات.

وأشارت وزيرة الصحة إلى انه تم التنسيق بشأن المسحات الطبية التي سيتم إجرائها يوميا على جميع المشاركين إضافة إلى إجراءات التعقيم التي يتم تطبيقها بشكل مكثف على مدار اليوم وبشكل دقيق وصارم على جميع الأماكن المتواجد بها جميع المشاركين وما يشمله ذلك من حتمية ارتداء الماسكات الواقية وضوابط التحركات من وإلى أماكن الإقامة والصالات.

كما تناول الاجتماع آليات التعامل مع أية حالات يثبت إيجابية مسحتها الطبية تجاه كورونا وتم تقسيم تلك الحالات إلى حالا بسيطة وسيتم عزلها بأحد الفنادق المخصصة لعزل الحالات المرضية الإيجابية وفى حالات اخرى التي تتطلب رعاية طبية مكثفة سيتم نقلها لاحد المستشفيات المتخصصة التابعة لوزارة الصحة المصرية لاستكمال الرعاية الصحية الخاصة بها بعد عمل كافة التحاليل والأشعات المطلوبة.

وتناول الاجتماع أيضا الرد على كافة الاستفسارات التي عرضها رؤساء الوفود والخاصة بالضوابط الصحية والبروتوكولات العلاجية التي سيتم تطبيقها على اللاعبين في حال وجود مسحات إيجابية إضافة إلى المساحات التي يتم إجراؤها يوميا على المشاركين والتي سيتم الإعلان وإرسال نتائجها في نفس اليوم إلى جميع المشاركين.

وفي ختام الاجتماع أشاد رؤساء الوفود المشاركة بالإجراءات الاحترازية المتبعة داخل البطولة، مقدمة للحكومة المصرية علي حسن التنظيم، مشيرة الي ان الدولة المصرية تنتهج نهجا جديدا في تنظيم البطولات الدولية في ظل تخوف العالم من تبعات كورونا.

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
كأس مصر - 2020/2021