هل تهدد مشاركة محمد ناصف أمام دجلة بضياع الفوز الأول لطلائع الجيش في الدوري ؟



متابعة عامر العمايرة

ستتسبب مشاركة محمد ناصف، لاعب طلائع الجيش في مباراة فريقه اليوم أمام وادي دجلة ضمن منافسات الدوري في جدل إداري خلال الساعات المقبلة، حيث قد تتسبب تلك المشاركة في تغيير نتيجة اللقاء.

وحقق طلائع الجيش انتصاره الأول في الدوري هذا الموسم بعدما تغلب على ضيفه وادي دجلة بهدف نظيف، في المباراة التي جرت على ملعب جهاز الرياضة العسكري ضمن منافسات الجولة السابعة من المسابقة.

وتحوم الشكوك حول أحقية الظهير الأيسر لطلائع الجيش في مباراة اليوم أمام وادي دجلة، حيث يملك محمد ناصف في رصيده 3 بطاقات صفراء هذا الموسم قبل هذا اللقاء، إلا أنه قد يتم اعتبارهم 5 بطاقات صفراء إذا تم احتساب المباريات الأخيرة في مسابقة كأس مصر عن الموسم الماضي.

وحصل محمد ناصف على البطاقة الصفراء الأولى له هذا الموسم في لقاء الجونة بالأسبوع الأول من الدوري بتاريخ 11 ديسمبر 2020، قبل أن يحصل على البطاقة الثانية في مباراة مصر المقاصة بالأسبوع الثالث بتاريخ 22 ديسمبر 2020، فيما كانت البطاقة الثالثة بلقاء الزمالك في الأسبوع السادس بتاريخ 9 يناير 2021.

ووفقًا للائحة اتحاد الكرة فإنه يتوجب إيقاف أي لاعب بعد حصوله على 3 بطاقات صفراء لمباراة واحدة، مما يعني أنه كان من المفترض أن يتم إيقاف محمد ناصف في مواجهة وادي دجلة في لقاء الليلة.

من جهتهم، يعتبر مسئولو طلائع الجيش أن مشاركة محمد ناصف في المباراة سليمة بنسبة 100%، نظرًا لحصول اللاعب على بطاقة صفراء في نهائي كأس مصر أمام الأهلي، وهو ما أسفر عن إيقافه بعد حصوله على أول بطاقتين صفراويتين هذا الموسم.

ويستند مسئولو طلائع الجيش في ذلك الملف على وصوله خطابًا رسميًا من اتحاد الكرة بتاريخ 24 ديسمبر 2020 يفيد بإيقاف محمد ناصف لحصوله على الإنذار الثالث في لقاء مصر المقاصة.

وأرسل اتحاد الكرة ذلك الخطاب إلى نادي طلائع الجيش على الرغم من أن لائحته تنص على أن المسئولية تقع كليًا على الأندية في متابعة موقف اللاعبين سواء لحصوله على 3 إنذارات أو بطاقة حمراء، بحيث يتم اعتبار الفريق الذي يشرك لاعبًا موقوفًا مهزومًا بنتيجة 3-0، مالم تكن النتيجة أكبر من ذلك.

ما يزيد الأمر تعقيدًا، هو أن لائحة اتحاد الكرة تنص على أن مسابقات الدوري وكأس مصر والسوبر عن الموسم المنتهي هي مسابقة واحدة من حيث الإنذارات والإيقافات، حيث أنه في حالة استمرار مسابقة كأس مصر الخاصة بالموسم السابق وتداخلها مع بطولة الدوري لا تحتسب الإنذارات التي يتلقاها اللاعبون في بطولة الكأس 2019-2020 في سجل إنذارات 2020-2021.

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
كأس مصر - 2020/2021