من بينهم اعتماد موعد نهائي دوري الأبطال.. تعرف على كافة قرارات اللجنة التنفيذية للكاف



عقدت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم اجتماعها مساء اليوم الجمعة في العاصمة الكاميرونية ياوندي، على هامش انطلاق بطولة إفريقيا للمحليين، وذلك في حضور جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، بوصفه ضيفًا خاصًا للبطولة.

واتخذت اللجنة التنفيذية في حضور الرئيس المؤقت للكاف، كونستانت عوماري في اجتماعها عدة قرارات بشأن مختلف الملفات، ومن بينها تحديد مواعيد مباريات المسابقات المختلفة.

ملف الانتخابات

صادقت اللجنة التنفيذية على قرار لجنةالطوارئ بالكاف والذي ينص على:

"لجنة الحوكمة بالكاف ستقدم قائمة المرشحين لرئاسة الكاف إلى لجنة المراجعة بالفيفا التي ستقوم بفحص أهلية المرشحين، نظرًا لأن رئيسالكافهو نائب رئيس الفيفا في الوقت نفسه".

"يجب على لجنة الحوكمة مع لجنة المراجعة بالفيفا تحديد موعد في أقرب وقت ممكن لإضفاء الطابع الرسمي على القائمة النهائية لجميع المرشحين في جميع فئات الانتخابات".

ملف المسابقات

فيما يتعلق بالمسابقات، قررت اللجنة التنفيذية ما يلي

- تم اختيار المغرب لاستضافة كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2022

- مع تأثير فيروس كورونا على العديد من عمليات الانسحاب من قبل الفرق في مختلف المسابقات، قررت اللجنة التنفيذية منح العفو لجميع حالات الانسحاب اعتبارًا من مارس 2020 حتى الآن –عدم توقيع عقوبات على المنسحبين-.

- تعديل الحد الأدنى لعدد اللاعبين المسموح به لبدء المباراة بسبب فيروس كورونا، حيث سيتم السماح للفرق باللعب مع أقل من 15 لاعبًا خلال هذه الفترة.

- إذا كان لدى الفريق 11 لاعبًا للعب مباراة، تقام المباراة. وفي حالة عدم وجود حارس مرمى، يمكن للاعب آخر أن يحل محل حارس المرمى بشرط أن يكون إجمالي عدد اللاعبين في الملعب 11 لاعبًا.

- اعتماد مواعيد المباريات التي أقرتها لجنة المسابقات، ومنها تحديد موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا، بحيث يكون يوم 17 يوليو الجاري، فيما تكون مباراتي ذهاب نصف النهائي في الفترة بين 18 إلى 20 يونيو، والإياب في الفترة بين 25 إلى 27 من الشهر نفسه.

موقف الاتحاد التشادي لكرة القدم –الموقوف-

أوصت اللجنة التنفيذية بتشكيل وفد مشترك بين الفيفا والكاف، للمساعدة في صياغة طرق للخروج من الأزمة بين الاتحاد التشادي لكرة القدم والسلطات الحكومية.

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
كأس مصر - 2020/2021