الأهلي والهلال يكتفيان بتعادل سلبي في كلاسيكو مثير بالدوري السعودي



اكتفى الهلال وأهلي جدة بنتيجة التعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الـ 13 من الدوري السعودي للمحترفين.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة جيدة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع خطورة واضحة من الجانبين، إلا أن الطرفين فشلا في هز الشباك.

وبدأت المباراة بإثارة كبيرة بعدما تدخلت تقنية الفيديو لاحتساب ركلة جزاء لصالح أهلي جدة، لينبري المهاجم السوري المخضرم عمر السومة لتنفيذها إلا أنه سددها في يد الحارس عبد الله المعيوف.

وكاد أهلي جدة أن يفتتح النتيجة عن طريق صامويل أوسو في الدقيقة 59 بعدما انفرد من منتصف الملعب بمرمى عبد الله المعيوف إلا أنه مشوار طويل وصل في نهايته إلى منطقة الجزاء سدد الكرة في جسد حارس الهلال.

وتدخلت العارضة لإنقاذ أهلي جدة من هدف قاتل للهلال عن طريق محمد البريك في الدقيقة 85، قبل أن تتوقف قلوب الجميع عندما توجه حكم اللقاء لتقنية الفيديو في الدقيقة الأخيرة لمراجعة إمكانية احتساب ركلة جزء للهلال، قبل أن يعود ويأمر باستكمال اللعب.

وبتلك النتيجة، يرتفع رصيد الهلال إلى النقطة 26 التي يواصل بها الاحتفاظ على صدارة الدوري السعودي بفارق نقطة عن الشباب صاحب المركز الثاني، فيما ارتفع رصيد أهلي جدة إلى النقطة 23 التي يحتل بها المركز الثالث.

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021