روني ينهي مسيرته الحافلة ويعلن اعتزاله رسميا



أعلن واين روني، أسطورة كرة القدم الإنجليزي ونادي مانشستر يونايتد السابق اعتزاله رسميًا، وذلك بعد مسيرة حافلة من الإنجازات والإبداع داخل المستطيل الأخضر.

وأصدر نادي ديربي كاونتي الذي يلعب له واين روني حاليًا بيانًا رسميًا اليوم الجمعة جاء فيه أعلن فيه أن نجم منتخب "الاسود الثلاثة" السابق واين روني اعتزل اللعب نهائيا للتفرغ إلى تدريب الفريق.

وأوضح النادي في بيانه أن الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي برصيد 53 هدفًا في 120 مباراة دولية وقع عقدًا لمدة عامين ونصف حتى صيف عام 2023 لتدريب الفريق بعدما كان يقوم بالمهمة مؤقتا منذ إقالة المدرب الهولندي فيليب كوكو في نوفمبر الماضي.

وأضاف البيان :"روني البالغ من العمر 35 عاما اختار إنهاء مسيرته الرائعة كلاعب للتركيز بشكل كامل على عمله مدربًا للفريق صاحب المركز الـ 22 في جدول دوري الشامبيونشيب الذي يضم 24 فريقًا.

من جهته، علّق روني على قرار اعتزاله، قائلًا :"فخر كبير لي أن احذو حذو مدربين كبار امثال براين كلاف، جيم سميث، فرانك لامبارد وفيليب كوكو في تدريب دربي كاونتي".

وأضاف :"أعد الجميع من مجلس إدارة وجماهير النادي والعاملين في الجهاز الفني ان ابذل قصارى جهدي لتحقيق الامكانيات التي كنت شاهدا عليها في الاشهر الـ12 الأخيرة في هذا النادي التاريخي".

وكان روني قد انضم لصفوف ديربي كاونتي في يناير 2020، حيث خاض مع الفريق 35 مباراة، قبل أن ينهي مسيرته اليوم ليترأس الجهاز الفني الذي يضم زميله السابق في الفريق ليام روسنيور كمدرب مساعد.

يُذكر أن روني بدأ مسيرته لاعبا في إيفرتون قبل أن ينضم لمانشستر يونايتد بعد مستواه المميز في يورو 2004 مقابل 37 مليون دولار، حيث قال حينها السير أليكس فيرجسون :"أعتقد بأننا تعاقدنا مع أفضل لاعب شاب انجبته إنجلترا منذ 30 عامًا".

ونجح روني في التتويج مع مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 5 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، ونال جائزة الهداف التاريخي للفريق بتسجيله 253 هدفًا في 559 مباراة، قبل أن يعود إلى إيفرتون في عام 2017، وبعدها إلى دي سي يونايتد الأمريكي، ونهايةً في ديربي كاونتي.

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021