رسميا.. الاتحاد الإفريقي ينصب عيسى حياتو رئيسا فخريا للكاف في حضور إنفانتينو



أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تنصيب الكاميروني عيسى حياتو، رئيسًا فخريًا بشكل رسمي للكاف، وذلك على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية للهيئة الحاكمة للكرة الإفريقية اليوم الجمعة.

وذكر الكاف في بيان رسمي اليوم :"تم تكريم رئيسالسابق عيسى حياتو بلقب الرئيس الفخري للمنظمة في حفل بهيج أقيم في ياوندي عاصمة مسقط رأسه الكاميرون".

وأضاف :"قدم كونستانت عوماري، رئيسالكاف المؤقت بالإنابة لوحة تكريم وكرة مباراة رسمية إلى القائد الأيقوني –حياتو- بحضور رئيسالفيفا جياني إنفانتينو في الحدث الذي حضره حشد من النجوم".

وحضر الحفل أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم والعديد من رؤساء الاتحادات ومسؤولي حكومة الكاميرون، احتفاءًا بأطول قائد في تاريخالكاف.

وأقيم الحفل عشية افتتاح بطولة الأمم الإفريقيةللمحليين، وهي البطولة المصممة حصريًا للاعبين المحليين، والتي ستقام في الدولة الواقعة في وسط إفريقيا في الفترة من 16 يناير إلى 7 فبراير 2021.

وكان اقتراح قرار منح لقب الرئيس الفخري لعيسى حياتو من قبل اللجنة التنفيذية للكاف في اجتماعها الشهر الماضي، وتمت الموافقة عليه بالإجماع من قبل الجمعية العامة للاتحاد الإفريقي.

وأشاد رئيسالكاف بالإنابة بدور حياتو البالغ من العمر 74 عامًا، والذي قاد الهيئة الحاكمة لكرة القدم في القارة من عام 1988 إلى عام 2017، نحو تطوير اللعبة في إفريقيا.

وقال عوماري "لفترة طويلة فيالكاف، كنا نفكر ونعد هذا الحدث المخصص لكم. ونيابة عن اللجنةالتنفيذية، وأعضاء الإدارة العليا والموظفين وحتى آخر خادم لكرة القدم الأفريقية، وبحضور رئيسالفيفا، الذي رفعك إلى رتبة نائب رئيس فخري للفيفا، نمنحك سيد حياتو لقب الرئيس الفخري للكاف".

وأضاف :"أؤكد لك الصداقة والامتنان والشكر الدائم ومشاعر عائلة كرة القدم الأفريقية العظيمة لهذا الحدث، ومن الآن وإلى الأبد، ستكون مرشدنا، وعميدنا، والأخ الأكبر، ولكن قبل كل شيء رئيسنا الفخري".

من جانبه قال حياتو :"أنا هنا بامتنان عميق. أنا سعيد لوجودي بينكم هنا. لدي الكثير من الذكريات معكم. الحقيقة الصعبة للحياة هي أن لدينا هذا التباعد الاجتماعي، لذلك دعونا نضع أولوياتنا ومبادئنا كما هي. دعونا نتحد ونحمي بعضنا البعض.. أقول لكم وداعًا، لكني أؤكد لكم أنني سأظل متاحًا".

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
كأس مصر - 2020/2021