الفيفا يمنح ميزة جديدة للأندية المشاركة في المونديال قبل اختيار القائمة النهائية



أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم قرارًا جديدًا بشأن قوائم اللاعبين التي سيختارها الأندية للمشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة، والمُقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة الشهر المقبل.

وأوضح سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي أن الفيفا منح الأندية حرية استبدال لاعبين في القائمة النهائية حتى اليوم الأخير قبل انطلاق البطولة مطلع شهر فبراير المقبل.

وقال عبد الحفيظ خلال تصريحاته لبرنامج ملك وكتابة على شاشة قناة الأهلي :"القائمة المشاركة في مونديال الأندية ستتكون من 23 لاعبًا فقط، والفيفا وضع تاريخ 22 يناير الجاري موعدًا أخيرًا لتقديم القائمة النهائية".

وأضاف :"سبق لنا وأن قدمنا القائمة الأولية والتي ضمت 35 لاعبًا بما فيهم الناشئين، والآن أصبح هناك خيار جديد، فالفيفا قرر مد فترة التغيير في القائمة النهائية حتى يوم 30 يناير الجاري".

وأكمل :"الفيفا سيسمح باستبدال لاعبين من القائمة النهائية بغيرهم ممن تم إرسالهم في القائمة الأولية التي تضم 35 لاعبًا، ولكن بشرط أن يكون السبب مقبولًا، مثل الإصابات وغيرها".

وأتم عبد الحفيظ قائلًا :"السفر بقائمة اللاعبين كاملة بما فيهم المصابين ؟ قد نسافر بـ 23 لاعبًا فقط أو 25 أو 29 لاعبًا، كل هذا وارد ولكن وفقًا للاتجاه الفني، وسنجلس مع موسيماني لتحديد الموقف ونرى الوضع النهائي".

ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية المُقامة في الفترة بين 1 إلى 11 فبراير الجاري، بصفته بطلًا لدوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الزمالك في المباراة النهائية بهدفين لهدف.

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021