منافس الأهلي.. مهاجم المريخ الذي تحول من أقسام الشرطة لصدارة هدافي إفريقيا بـ«التوك توك»



يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الى خوض غمار منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال موسم الجاري 2020/2021.

وكان المارد الأحمر قد تمكن من التتويج بالبطولة الأخيرة من دوري الابطال على حساب نادي الزمالك في المباراة النهائية وتحقيق النجمة التاسعة للشياطين الحمر.

ووضعت قرعة دوري الابطال خلال النسخة الحالية النادي الأهلي ضمن المجموعة الأولى بجانب فرق، فيتا كلوب الكونغولي، وسيمبا التنزاني، والمريخ السوداني.

وخلال هذا التقرير يسلطEl-Ahly.com الضوء على هداف دوري الابطال حتى الان، ومهاجم فريق المريخ السوداني سيف الدين مالك الشهير بـ "سيف تيري". والمحطات التي وقع فيها خلال مشواه الكروي.

ويعتبرالمهاجم السوداني سيف الدين مالك من مواليد شهر يناير عام 1994 حيث يبلغ من العمر 27 عاماً.

ويلعب الدولي السوداني في مركز رأس الحربة وذلك في صفوف نادي المريخ السوداني منذ عام 2018.

وبدأ تيري مسيرته الكروية مع "نادي هلال كريمة" عام 2015، ثم انتقل إلى "نادي الهلال السوداني"، وبعدها انضم إلى "نادي الخرطوم الوطني"، قبل أن ينتقل إلى "نادي المريخ السوداني".

وتوج المهاجم الدولي السوداني مع نادي المريخ الحالي بطولتي "الدوري السوداني الممتاز عام 2019" و"كأس السودان موسم 2018".

ومر سيف الدين مالك بفترة عصيبة خلال عام الثورة السودانية عام 2019، حيث حُبس تحفظياً من قبل الشرطة السودانية، بحجة مشاركته مع جموع مواطنين بالهجوم على مركز شرطة، قبل الإفراج عنه بعد سداد 300 ألف جنيه سوداني.

ومع بداية العام الماضي اتهم مهاجم المريخ بالشروع في قتل مواطن وضابط شرطة وذلك بعد ان دهسه وحاول بالفرار الى أنه وقع في ايدي قوات الشرطة، وتمت إحالة سيف الدين بعد ذلك إلى السجن ليظل في الحبس حتى يتم تحويله إلى محكمة المرور للنظر في التهم الموجهة إليه.

وتمكن سيف تيري من الظهور بصورة رائعة خلال هذا الموسم من بطولة دوري أبطال إفريقيا حيث تمكن من تسجيل 5 أهداف في البطولة.

حيث استطاع السوداني من تسجيل أول هدف في البطولة في شباك أوتوهو الكونجولي، في إياب الدور التمهيدي.

وعاد تيري الى تسجيل 3 أهداف في شباك إنييمبا النيجيري، بذهاب الدور 32 من البطولة القارية، حيث احتفل سيف الدين احتفال شهير بعد ان سجل أحد الأهداف في شباك الفريق النيجيري على ملعب الجوهرة الزرقاء وركب "توك توك" موجود في ملعب المباراة.

وواصل لاعب المريخ بهدف في شباك إنييمبا النيجيري في إياب دور الـ 32 من البطولة حيث تمكن نادي العاصمة السودانية من الصعود الى دور المجموعات.

استطلاع الراى


من يتأهل في مجموعة الأهلي بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021