الأهلي يبهر الجميع برباعية أمام الإنتاج الحربي في شوط واحد



تمكن الأهلي من اقتناص فوزًا ثمينًا على الإنتاج الحربي بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الأهلي وي السلام في الجولة السابعة من الدوري العام.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع خطورة ملحوظة في هجمات الأهلي، التي ظهرت جلية مع بداية ونهاية الـ 45 دقيقة الأولى من اللقاء.

وفي الدقيقة الرابعة، شكّل الأهلي هجمة مرتدة سريعة على مرمى الإنتاج ، بعدما استخلص أليو ديانج الكرة في وسط الملعب، قبل أن يتوغل بها إلى الأمام، ويرسل تمريرة سحرية إلى محمود كهربا لينفرد الأخير بالمرمى إلا أنه سددها بيساره في الشباك الخارجية.

وفي الدقيقة السابعة، استلم محمود كهربا كرة على حدود منطقة جزاء الإنتاج الحربي قبل أن يرواغ مدافع الضيوف ثم أطلق بعدها تصويبة متوسطة القوة، مرت بجوار القائم بسنتيمترات قليلة.

وشكّل الأهلي هجمة خطيرة على مرمى الإنتاج الحربي في الدقيقة 34 بدأت من عند محمد مجدي أفشة في وسط الملعب قبل أن يمرر كرة إلى محمود كهربا على حدود منطقة الجزاء.

ومرر كهربا كرة سحرية إلى والتر بواليا داخل منطقة الجزاء، إلا أن الكونغولي سددها أرضية برعونة شديدة في منتصف المرمى، لترتطم في أقدام دفاع الانتاج وتبتعد عن مناطق الخطورة.

وفي الدقيقة 40، احتسب الحكم محمد عادل ركلة حرة مباشرة لصالح حمدي فتحي على حدود منطقة الجزاء، لينبري علي معلول لتنفيذها ليسددها بقوة واتقان إلا أنها ارتطمت في العارضة.

وكاد فريق الإنتاج الحربي أن يستغل هفوة من محمد الشناوي بعدما سقطت الكرة من يده داخل منطقة الجزاء ليتابعها محمد فييرا بتسديدة قوية ارتطمت في قدم المدافع بدر بنون لينقض الشناوي عليها ويمسك بها.

ومع بداية الشوط الثاني، وتحديدًا بعد مرور 3 دقائق فقط، شكّل الأهلي هجمة منظمة على مرمى مرمى الإنتاج، حيث مرر والتر بواليا كرة بالونية انفرد على إثرها حسين الشحات بالمرمى.

وفشل حسين الشحات في التصرف بالكرة أمام الحارس أحمد عفيفي الذي أبعدها من أمام أقدام جناح الأهلي، ليتابعها علي معلول بتسديدة متقنة في الشباك معلنًا عن الهدف الأول للمارد الأحمر.

ونجح الأهلي في الدقيقة 49 في تشكيل هجمة مرتدة سريعة على مرمى الإنتاج الحربي كاد أن يسجل من خلالها الهدف الثاني لولا تصرف خاطئ في النهاية من الكونغولي بواليا.

وأرسل محمود عبد المنعم كهربا كرة طولية ضرب بها دفاع الإنتاج الحربي وانفرد على إثرها والتر بواليا إلا أنه سددها عالية بشكل غريب لتسقط أعلى الشباك الخارجية.

وفي الدقيقة 67، شن الأهلي هجمة منظمة وسريعة من الجبهة اليمنى، حيث انطلق الشحات من الجبهة اليمنى قبل أن يمرر كرة إلى أكرم توفيق ويتوغل هو إلى العمق ليستلم تمريرة من توفيق ويراوغ مدافع الإنتاج الحربي ويسكنها في أعلى شباك الإنتاج الحربي.

وفي الدقيقة 77، استلم أكرم توفيق كرة على الجهة اليسرى قبل أن يرسل عرضية متقنة إلى وليد سليمان في أقصى الزاوية اليسرى من داخل منطقة الجزاء.

ولم ينتظر وليد سليمان كثيرًا كي يتصرف فيها، حيث استلمها "على الطاير" بتسديدة بالونية بعدما ارطمت في الأرض، لتسكن شباك الحارس أحمد عفيفي.

واستغل الانتاج الحربي خطأ فادح من المدافع البديل رامي ربيعة، حيث استخلص منه باسم مرسي الكرة داخل منطقة الجزاء ويسددها في أقصى الزاوية اليسرى على يد محمد الشناوي معلنًا عن الهدف الأول للإنتاج الحربي.

وقتل وليد سليمان المباراة بهدف رابع رائع في الدقيقة 85، بعدما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء، وقام بمراوغة مدافع الإنتاج، وسددها بقدمه اليسرى في الزاوية العليا.

استطلاع الراى


من يتأهل في مجموعة الأهلي بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021