تاريخ مواجهات الأهلي أمام منافسيه في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا



أوقعت قرعة دور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا النادي الأهلي في المجموعة الأولى مع فرق فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني.

وسيبدأ الأهلي مشواره في دور المجموعات بمواجهة فريق المريخ السوداني أحد يومي 12 و13 فبراير الجاري في القاهرة وهو اللقاء الممكن تأجيله بسبب تضارب الموعد مع موعد كأس العالم للأندية.

ويستعرض El-Ahly.comتاريخ مواجهات النادي الأهلي مع الفرق المنافسة له في المجموعة الأولى بدور المجموعات في البطولة الافريقية التي يحمل لقبها المارد الأحمر.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد فيتا كلوب الكونغولي

سبق للفريقان ان تقابلا من قبل في مباراتين فقط في بطولة دوري ابطال افريقيا نسخة 2019 وكانت المواجهتين في دور المجموعات للبطولة.

الأهلي تمكن في الفوز في لقاء الذهاب في القاهرة وقتها بهدفين نظيفين على ملعب برج العرب بأقدام ناصر ماهر وعلي معلول.

فيما أقيمت المواجهة الثانية على ملعب الشهداء في مدينة كينشاسا وانتهت بخسارة الأهلي بهدف دون رد.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد سيمبا التنزاني

تقابل الأهلي وسيمبا التنزاني من قبل في 4 مواجهات، اول مواجهتين أقيمتا في بطولة إفريقيا لأبطال الكؤوس عام 1985 في دور الـ 16 من البطولة.

وتمكن الأهلي في المواجهة الأولى له أمام بطل تنزانيا بالفوز ذهابًا في القاهرة بنتيجة ٢-صفر، بينما فاز سيمبا في لقاء الإياب بنتيجة ٢-١.

وبعد سنوات طويلة، جمعت قرعة دور المجموعات في بطولة دوري الابطال لنسخة 2019 الفريقين من جديد، حيث نجح الأهلي في الفوز بخمسة أهداف نظيفة بأقدام عمرو السولية وعلي معلول وجونيور اجايي وكريم نيدفيد الذي سجل هدفين في لقاء الدور الأول.

وفي لقاء العودة، خسر الأهلي أمام سيمبا التنزاني بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على الملعب الوطني بدار السلام في تنزانيا.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد المريخ السوداني

الأهلي والمريخ سبق لهما اللعب أمام بعضهما البعض في 6 مباريات من قبل، الأهلي تمكن من الفوز في 4 مواجهات وتعادل في واحدة وخسر أخرى.

فريق المريخ أول فرق السودان التي واجهت النادي الأهلي في البطولات الإفريقية، حيث كانت المواجهة الأولى في بطولة إفريقيا 83 وانتهت بفوز الأهلي بهدف تاريخي لمحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء الحالي ذهابًا وتعادلا سلبيًا في الإياب.

ويعد أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب النادي الأهلي الذي فاز بخمسة أهداف مقابل هدف على ملعب المريخ ووسط أنصاره في إياب دور الـ 32 من بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1993 بعد أن فاز الأهلي ذهابًا في الخرطوم بهدفين مقابل هدف.

وتقابل الفريقان من جديد في عام 2002 وتحديدًا في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا وفاز الأهلي في القاهرة ذهابًا بهدفين نظيفين وخسر إيابًا في الخرطوم بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكانت آخر المواجهات كانت في دور الـ 16 لبطولة دوري الأبطال 2002، ففاز الأهلي ذهابًا في مصر 2-0، قبل أن يخسر في السودان 3-1 إيابًا.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر