أبو تريكة: صلاح لا يستحق شارة قيادة المنتخب.. وأتمنى انتقاله لبرشلونة في حالة واحدة



أكد محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي السابق أن محمد صلاح، لاعب ليفربول ليفربول لا يستحق الحصول على شارة قيادة المنتخب المصري، مُشيرًا في الوقت نفسه إلى أحقيته في الحصول على شارة القيادة في الريدز.

وقال أبو تريكة في تصريحات عقب نهاية مباراة ليفربول وكريستال بالاس :"صلاح وشارة القيادة في المنتخب ؟ هو لا يستحقها في المنتخب لأن هناك نظام أقدمية، ولكن في النادي هو من حقه الحصول عليها، وهو يبحث عن حقه".

وأضاف :"بعيدًا عن أن نيل شارة قيادة المنتخب هو شرف كبير ولكن عندما يكون لاعب عربي هو قائد نادي أوروبي كبير فهذا أمر رائع، وعمومًا شارة قيادة المنتخب هو شرف رائع وأي لاعب يسعى لأن يجعل ذلك في سيرته الذاتية".

وفي سياق آخر، تحدث أبو تريكة قائلًا :"صلاح يبحث عن تجربة أخرى ؟ هو أكثر دراية بأموره وبالظروف المحيطة، هو في نادي كبير الآن، وأمامه مشروع جيد ومدرب محترم، وبرشلونة سيبدأ مشروعه وسيعيد بناء الفريق، وأيضًا ريال مدريد مقبل على مرحلة انتقالية وسيبرم صفقات جديدة".

وتابع :"صلاح يحتاج للهدوء، هو شخص طيب وليس خبيث أو كبير، ويتحدث على طبيعته، ولكن يجب أن يُخرج ما يشعر به، لإنه كتوم، ويجب على كلوب وهو قادر على ذلك أن يجعله يُخرج أفضل ما لديه".

وواصل :"لا نريد استباق الأحداث، لأنه لاعب كبير، وعملية تغيير الفريق هي مسألة صعبة وليست سهلة، وهو لديه مشكلة تكمن في سعره المرتفع، فقيمته المالية تصل إلى 150 مليون يورو، أي نادي يملك هذا المبلغ ؟ وهل ليفربول سيستغنى عنه ؟".

وأردف :"الظواهر تقول أنه لا يشعر بالراحة، وليس معنى ذلك أنني أريده أن يرحل، أنا أريد استمراره ولكن مع شعوره بالراحة، وأن يقوم ليفربول بوضعه في الصورة الصحيحة، لأنه نجم الفريق الأول (غصب عن الكل)".

وعن إمكانية انتقال صلاح إلى ريال مدريد أو برشلونة، علّق أبو تريكة قائلًا :"أي لاعب يحصل على عرض من هذين الناديين يكون أمامه فرصة كبيرة لا ترفض، وأنا أرى إن استمر ميسي في برشلونة فلينتقل صلاح إلى هناك".

وأتم تريكة :"إن رحل ميسي فلينتقل صلاح إلى ريال مدريد، وأنا أتمنى أن أرى ثنائية صلاح وميسي في نفس الفريق، ولكن هل لابورتا –الرئيس المحتمل الجديد للبارسا- قادر على جمعهما ؟ وهل ليفربول قادر على التفريط في صلاح ؟ وهل برشلونة لديه إمكانية مادية لدفع 150 مليون يورو ؟ في النهاية صلاح هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة، وما أعلمه أنه يشجع برشلونة".

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021