الأهلي يبدأ مشوار الحفاظ علي لقب الدوري بثلاثية في شباك المقاصة



حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي انتصار على حساب نظيره نادي مصر المقاصة بنتيجة 2-1 ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز.

واستضاف الأهلي نظيره فريق مصر المقاصة مساء اليوم الاحد ضمن الجولة الأولى من الدوري العام والتي تقام على ملعب ستاد "الأهلي – وي – السلام".

وجاءت أحداث المباراة متوسطة المستوى، وسط سيطرة أهلاوية على مجرياتها مصحوبة بعدة فرصة خطيرة دون فاعلية على المرمى، فيما اكتفى مصر المقاصة بالاعتماد على الهجمات المرتدة.

واحتسب حكم اللقاء إبراهيم نور الدين ضربة جزاء لصالح الأحمر في الدقيقة 2 من بداية المباراة بعد عرقة محمود حمدي حارس الضيوف لمحمود عبد المنعم كهربا داخل منطقة الجزاء.

وتقدم الدولي التونسي علي معلول لتسديد الضربة، حيث نجح علولو في تسجيل الهدف الأول لصالح الأهلي واضعا الكرة على يسار حارس الضيوف.

وتعادل مروان حمدي لاعب المقاصة في الدقيقة 41 قبل نهاية الشو الأول من كرة رأسية أرسلت له من ركلة ركنية وسط عدم متابعة او مراقبة من مدافعي الأهلي لمهاجم الفريق الفيومي.

في لقطة غريبة من طاقم تحكيم بقيادة إبراهيم نور الدين وحكم الفيديو محمود دسوقي مباراة الأهلي ومصر المقاصة، رفض الـ VARاحتساب هدف لصالح الأهلي بداعي وجود تسلل على محمد شريف.

وجاءت إعادة اللقطة عبر البث الرسمي للمباراة الصورة التي رجع إليها قرار الـ VARفي احتساب التسلل وهو ما يدل على عدم وجود تسلل حيث تم وضع الخط على ذراع لاعب الأهلي وهو خطأ في وضع النقطة التي يتم احتساب التسلل على أساسها.

وأضاف كهربا الهدف الثاني في الدقيقة 65 من الشوط الثاني حيث، أرسل عمرو السولية كرة عرضية بين دفاعات المقاصة الى مجدي افشة الذي مرر الكرة بدوره الى محمود عبد المنعم حيث سدد الكرة في شباك محمود حمدي حارس فريق مصر المقاصة مضيفاً الهدف الثاني لأبطال الثلاثية.

واختتم عمرو السولية اهداف المباراة وأضاف الهدف الثالث لصالح الأحمر من كرة عرضية أرسلها علي معلول بصورة رائعة في الدقيقة 86 من الشوط الثاني سددها السولية من مرة واحدة في شباك نادي مصر المقاصة.

بهذا الفوز أضاف الأهلي أول ثلاث نقاط لرصيده في مشوار الظفر ببطولة الدوري العام للمرة الـ 43 في تاريخه.

استطلاع الراى


افضل لاعب بفريق الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر