التعادل السلبي يحسم الشوط الأول «الجيد» بين الأهلي والطلائع في نهائي الكأس



انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي وطلائع الجيش المُقامة في نهائي كأس مصر والجارية على ملعب ستاد الجيش ببرج العرب بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة جيدة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها مع أفضلية نسبية للمارد الأحمر، الذي كان بإمكانه إنهاء الشوط متقدمًا.

وفي الدقيقة التاسعة شكّل طلائع الجيش هجمة سريعة، من الجهة اليمنى استغلالًا لتقدم علي معلول، لتصل الكرة إلى مهند لاشين ليُمررها إلى زميله الذي انطلق وتوغل داخل منطقة الجزاء قبل أن يمرر عرضية أرضية إلى خالد سطوحي الذي أودعها في الشباك.

وقبل أن تنطلق أفراح لاعبي طلائع الجيش، قام الحكم المساعد يوسف البساطي برفع رايته معلنًا وجود تسلل على عمرو مرعي، ليُطلق الحكم محمد الحنفي صافرته، انتظارًا لقرار تقنية الفيديو التي دعمت قرار البساطي.

وفي الدقيقة 15 شكّل الأهلي أولى هجماته الخطيرة على مرمى طلائع الجيش، وذلك من خلال هجمة منظمة انفرد على إثرها الثنائي مروان محسن ومحمد مجدي أفشة.

وتوجه مروان محسن الذي تسلم الكرة ناحية اليسار قبل أن يُمرر كرة ذكية إلى محمد مجدي أفشة على خط منطقة الجزاء إلا أن الأخير سددها ضعيفة في وسط المرمى ليتصدى لها محمد بسام بسهولة.

وفي الدقيقة 34، شكّل الأهلي هجمة منظمة وسريعة بدأت من حمدي فتحي في وسط الملعب الذي مرر كرة إلى محمد مجدي أفشة على حدود منطقة الجزاء، ليمررها إلى علي معلول في الجهة اليسرى.

وأرسل التونسي معلول عرضية سريعة متوسطة الارتفاع وصلت إلى مروان محسن على الزاوية القريبة ليسددها مباشرةً في المرمى إلا أن الحارس بسام أبعدها ببراعة عن مرماه.

ونفّذ الأهلي جملة رائعة في الدقيقة 36 بدأت في الجهة اليمنى وانتهت في اليسرى، بعد عدة تمريرات متقنة، حيث كانت البداية عند طاهر محمد طاهر الذي توغل إلى العمق ومرر كرة إلى حسين الشحات الذي تركها بمرواغة ذكية إلى علي معلول، ليتبادل التونسي كرة ثنائية (وان تو) مع الشحات، انفرد على إثرها من الجهة اليسرى إلا أنه سدد كرة قوية علت العارضة.

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021