الشناوي: إلغاء ركلة جزاء الاتحاد قرار صحيح.. وهذا هو موقف هدف حمدي فتحي



كشف أحمد الشناوي، الخبير التحكيمي في قنوات أون تايم سبورت عن رأيه في القرارات التحكيمية بمباراة الأهلي أمام الاتحاد السكندري، والتي جرت ضمن منافسات بطولة كأس مصر.

وتأهل الأهلي إلى نهائي كأس مصر بعد فوزه على الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أُقيمت على ملعب ستاد السويس الجديد مساء اليوم الثلاثاء.

وعن تدخل تقنية الفيديو لإلغاء ركلة جزاء للاتحاد، قال الشناوي :"الـ VARكان يراجع هل التدخل من داخل أو خارج منطقة الجزاء، ووجد أن الخطأ من الخارج بالفعل".

وأضاف :"الحكم لم يتوجه لمراجعة القرار في شاشة تقنة الفيديو لأن القرارات المكانية لها حالات معينة يذهب فيها إلى الشاشة وتتعلق أحيانًا بظروف المباراة، وفي هذه الحالة كان الخطأ من خارج منطقة الجزاء، وعدم احتساب ركلة جزاء قرار صحيح".

وعن التدخل العنيف على قدم حسين الشحات من لاعب الاتحاد السكندري الذي تحصل فيها على بطاقة صفراء فقط، قال الشناوي :"قدم الشحات كانت في الهواء وليست على الأرض".

وواصل :"القوة المستخدمة من المدافع تظهر قوتها في رد الفعل، وحكم تقنية الفيديو طلب من حكم الساحة  الانتظار من أجل اختيار إشهار البطاقة الصفراء أو الحمراء، وحكم الفيديو وجد أنها لا تستحق سوى إنذار وأنا أتفق معه".

وعن هدف الأهلي الثاني الذي سجله حمدي فتحي، قال :"بالنسبة للتسلل في هذا الهدف، فالحكم المساعد كان رائعًا لأنه تمركز بشكل صحيح، وبكل تأكيد لا توجد حالة تسلل هنا".

وأتم :"الكرة ارتطمت في قدم مدافع الاتحاد السكندري بالفعل قبل أن تخرج من أرضية الملعب، ولكن كانت هناك حالة دفع من علي معلول ومن المفترض احتساب ركلة حرة".

استطلاع الراى


من يتأهل في مجموعة الأهلي بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021