القاضية ممكن ؟ الأهلي في نهائي كأس مصر



تمكن النادي الأهلي من حسم تأهله لنهائي كأس مصر بعد فوزه على الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت على ملعب ستاد السويس الجديد مساء اليوم الثلاثاء.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة المُقامة على ملعب ستاد السويس الجديد متوسطة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، وأنهاه الاتحاد السكندري متقدمًا بهدف نظيف.

وبدأت المباراة بسيطرة من فريق الاتحاد على مجرياتها، مصحوبة بعدة تسديدات من خارج منطقة الجزاء دون تشكيل أي خطورة على مرمى الشناوي، قبل أن يبدأ الأهلي في فرض هيمنته.

وكاد الأهلي أن يتقدم في النتيجة بالدقيقة 22 بعد فرصة إحراز هدف محقق أهدرها مروان محسن الذي انفرد تمامًا بالمرمى إلا أنه أطاح بالكرة فوق العارضة.

ووسط سيطرة الأهلي على مجريات اللعب، باغت فريق الاتحاد السكندري الجميع بهدف مفاجيء في الدقيقة 32 عن طريق رزاق سيسيه الذي انفرد بالحارس محمد الشناوي وأودع الكرة في الشباك.

وعاد الأهلي لبسط سيطرته وهيمنته على اللقاء بشكل أكبر بعد الهدف، دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى، سوى بانفراد أهدره جيرالدو دا كوستا، قبل أن يحتسبه حكم اللقاء تسلل على الأنجولي.

وفي الشوط الثاني، سيطر النادي الأهلي وهيمن على مجرياته بفضل تبديلات المدرب بيتسو موسيماني الذي دفع بصلاح محسن وطاهر محمد طاهر على على حساب جيرالدو ومروان محسن.

ونجح الأهلي في إدراك التعادل عن طريق محمد مجدي أفشة في الدقيقة 72، وذلك بعد تمريرة من علي معلول من ركلة حرة تابعها صاحب "الضربة القاضية أمام الزمالك" بتسديدة رائعة في الشباك.

وفي الدقيقة 88، نجح الأهلي في إحراز الهدف الثاني والقاتل عن طريق حمدي فتحي بعد كرة قطرية من حسين الشحات تابعها لاعب خط الوسط برأسية متقنة في شباك عماد السيد.

وبتلك النتيجة، يتأهل الأهلي لنهائي كأس مصر لملاقاة طلائع الجيش يوم السبت المقبل، وذلك بعدما تمكن الأخير من الفوز على الزمالك اليوم الثلاثاء بثلاثة أهداف مقابل هدف.

استطلاع الراى


من يتأهل في مجموعة الأهلي بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021