مازن مرزوق: الدوري ينطلق في هذا الموعد.. والفائز بدوري الأبطال سيكون موقفه صعب



أكد مازن مرزوق، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أن مهمة توليه رئاسة اللجنة ليست سهلة، خاصة أن الدوري سيبدأ في وقت متأخر، وبالتحديد يوم 11 ديسمبر المقبل.

وأشار مرزوق إلى أن الارتباطات الدولية للمنتخب والأندية تزيد من صعوبة وضع روزنامة مباريات الموسم المقبل، مشيرًا إلى أن اللجنة الخماسية منحت له جميع الصلاحيات وعدم التدخل في عمله.

وأضاف في تصريحات لبرنامج من الآخر عبر إذاعة شعبي إف أم أن فريقي الأهلي والزمالك وصلا لنهائي دوري أبطال افريقيا، والفائز منهما سيشارك في كأس العالم للأندية والسوبر الإفريقي وبالتالي سيكون لديه ارتباطات أكثر وضغوطات كثيرة في المباريات.

وأكمل :"الفائز من الأهلي أو الزمالك في نهائي دوري الأبطال سيكون موقفه أصعب من باقي فرق الدوري الممتاز، وهذا قدر الفرق الكبيرة التي تلعب على البطولات التي تخوض مباريات كثيرة في نفس المدة الزمنية وبالتالي سيتم ضغط مبارياته وتم إعلان ذلك بمنتهى الشفافية حتى لا يعترض أحد من هؤلاء الفرق".

وتابع مرزوق :"أوعدكم أن الأمور ستسير بمنتهى النظام والشفافية وبعدالة مطلقة بين الأندية ولا فرق بين أي ناد وأخر، والسبت المقبل سيتم عقد اجتماع مع الأندية مع مدير الكرة وإداري كل ناد وبعدها سيتم عقد مؤتمر صحفي لشرح كافة التفاصيل للموسم الجديد".

وواصل مرزوق :"الدوري سيستمر بدون مشاركة لاعبي المنتخب الأولمبي في حالة انضمامهم لمعسكر المنتخب ولا نية لتوقف الدوري أثناء المعسكرات، فالأندية هي من رفضت إقامة الدوري من دور واحد، وبالتالي يجب الانتظام حتى يعود الدوري للانطلاق في أغسطس، وينتهي في مايو".

وأتم مازن مرزوق تصريحاته قائلًا :"إيقاف الدوري في حالة وجود ظروف قهرية كالأمطار والسيول، لكن الأمور الأمنية فالأمن متعاون بشكل كبير، أما بشأن جائحة فيروس كورونا فهي منتشرة في العالم كله، وسيتم الإعلان السبت المقبل عن بند إقامة الدوري في ظل الجائحة".

استطلاع الراى


من يتأهل في مجموعة الأهلي بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021