أول تعليق رسمي من الكاف بعد إيقاف أحمد أحمد لمدة 5 سنوات



علق الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" على قرار اللجنة الأخلاقية بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لمدة 5 سنوات.

وأوضح بيان رسمي للفيفا نشرته جريدة نيويورك تايمز أن قرار إيقاف أحمد أحمد جاء بسبب خرقه للمادة 15 الخاصة بواجب الولاء تجاه المؤسسة الذي يديرها والمادة 20 الخاصة بعدم تلقي هدايا أو خدمات والمادة 25 الخاصة بسوء استغلال المنصب والمادة 28 الخاصة بسوء توزيع النفقات في لائحة الاخلاقيات بالفيفا.

وقرر الاتحاد الدولي إيقاف أحمد أحمد خلال بيانه لمدة 5 سنوات مقبلة من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم وهو ما يعني عدم دخوله انتخابات رئاسة الكاف المقبلة بجانب تغريمه 200 ألف فرانك سويسري.

ومن جانبه نشر الموقع الرسمي للكاف بيانًا أعرب فيه عن القلق تجاه العواقب المرتبتة على هذا القرار طويل الأمد ولكنه أكد على احتفاظه بجميع أنشطته في الفترة المقبلة.

وأوضح الكاف أن قرار لجنة الانضباط يجعل أحمد أحمد غير قادرًا على ممارسة مسؤولياته وهو ما يعني تمديد الفترة المؤقتة الحالية لكونستانت عوماري كرئيس مؤقت للكاف.

وكان الكاف قد قرر تكليف النائب الأول لرئيس الكاف الكونغولي كونستانت أوماري بتولي رئاسة الاتحاد الافريقي بالنيابة وبشكل مؤقت بعد إصابة أحمد احمد مؤخرا بفيروس كورونا.

استطلاع الراى


من هو مهاجم الأهلي الأساسي؟
الدوري العام - 2020/2021