وانتصر عمرو مصطفى مراد فهمي.. لجنة الاخلاقيات بالفيفا تعلن إيقاف أحمد أحمد 5 سنوات



قررت لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أحمد احمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 5 سنوات بسبب سوء السلوك والفساد المالي.

وأوضح بيان رسمي للفيفا نشرته جريدة نيويورك تايمز أن قرار إيقاف أحمد أحمد جاء بسبب خرقه للمادة 15 الخاصة بواجب الولاء تجاه المؤسسة الذي يديرها والمادة 20 الخاصة بعدم تلقي هدايا أو خدمات والمادة 25 الخاصة بسوء استغلال المنصب والمادة 28 الخاصة بسوء توزيع النفقات في لائحة الاخلاقيات بالفيفا.

وقرر الاتحاد الدولي إيقاف أحمد أحمد خلال بيانه لمدة 5 سنوات مقبلة من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم وهو ما يعني عدم دخوله انتخابات رئاسة الكاف المقبلة بجانب تغريمه 200 ألف فرانك سويسري.

وكان الراحل عمرو مصطفى مراد فهمي قد تمت إقالته من منصبه بعد عدد من الشكاوى التي قدمها ضد أحمد أحمد أثناء توليه منصب السكرتير العام للكاف من بينها قضايا تم ذكرها في بيان الاتحاد الدولي.

وأكد عمرو فهمي في شكواه التي قدمها منذ فترة للجنة الاخلاقيات بالاتحاد الدولي عدد من التجاوزات التي قام بها أحمد أحمد من بينها تنظيم وتمويل رحلة عمرة وأزمة شركة الأدوات الرياضية والتي ذكرها البيان.

وقال البيان: "فيما يتعلق بالتحقيق في سلوك السيد أحمد في منصبه كرئيس كاف خلال الفترة من 2017 إلى 2019 بالعديد من القضايا المتعلقة بكاف، بما في ذلك تنظيم وتمويل رحلة العمرة إلى مكة، ومشاركته في تعاملات الاتحاد الأفريقي مع شركة المعدات الرياضيةTactical".

وأضاف: "بعد جلسة استماع مطولة، قضت الغرفة القضائية بناء على المعلومات التي جمعتها غرفة التحقيق، بأن السيد أحمد قد أخل بواجب الولاء، وقدم الهدايا والمزايا، وأساء إدارة الأموال وأساء استغلال منصبه كرئيس كاف".

وتابع: "نتيجة لذلك، وجدت الغرفة القضائية أن السيد أحمد قد انتهك المواد 15 و20 و25 من الإصدار الحالي من مدونة الفيفا للأخلاقيات، وكذلك 28 من نسخة 2018، وعقوبته بمنعه من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (إداريًا أو رياضيًا أو أي نشاط آخر) على المستويين الوطني والدولي لمدة خمس سنوات، بالإضافة تغريمه ماليًا بقيمة 200000 فرنك سويسري".

استطلاع الراى


من هو مهاجم الأهلي الأساسي؟
الدوري العام - 2020/2021