مرتجي: نستحق التأهل لمونديال الأندية.. وغياب الجماهير عن نهائي إفريقيا أمر محزن



تحدث خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي عن جاهزية الفريق لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك المُقرر إقامتها يوم 27 نوفمبر الجاري على ملعب ستاد القاهرة.

وقال مرتجي في تصريحات لبرنامج شون أوسيمبو الإفريقي :"لقد كان لدينا موسمًا صعبًا، ففيروس كورونا غيّر العالم، وكان الموسم طويلا ليس فقط في مصر بل في العالم".

وأضاف :"استمرينا شهرين بدون مباريات أو تدريبات ولا أحد يعلم متى كانت ستعود المنافسات ؟ وأعتقد أنه كان قرار صائبًا من الحكومة المصرية باستكمال المنافسات الرياضية".

وأردف :" كيف الأهلي جاهزً للنهائي ؟ إنها مباراة خاصة جدًا أمام الزمالك، لكن أعتقد أننا جاهزون، فنحن لدينا فريق عظيم، وأكبر اللاعبين في مصر، ولدينا لاعبون دوليون حتى في تونس وغيرها".

وتابع :"لدينا فريق قوي من الناحية الفنية مع بيتسو موسيماني، ونحن نركز بشدة على المباراة، ونحن ذاهبون إلى اللقاء ونأمل في حصد اللقب التاسع الإفريقي".

وواصل :"هذا اللقب هو حلم الجماهير، آخر مرة فزنا بالبطولة كان في 2013 أي أننا لم نفز باللقب منذ 7 سنوات، ونحن لم نعتد عدم الفوز باللقب الافريقي لهذه المدة الطويلة".

وأكمل :"نحن شاركنا في كأس العالم للأندية 5 مرات وهذه هي المرة السادسة التي نحتاج أن نكون فيها هناك لأننا نستحق ذلك ونأمل بدعم الله والجماهير أن نحقق ذلك، وجعل 80 مليون مشجع أهلاوي سعيد ونرسم البسمة على وجوههم".

وأتم خالد مرتجي تصريحاته قائلًا :"للأسف المباراة بدون حضور جماهيري وستُقام خلف أبواب مغلقة بسبب فيروس كورونا، إنه لأمر محزن أن نرى نهائي دوري أبطال إفريقيا بدون جماهير ولكن ماذا علينا أن نفعل ؟ صحة الناس هي الأهم بالنسبة لنا".

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي في الموسم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020