الفيفا لا ينوي الإلغاء.. تقارير تكشف الموعد الجديد لكأس العالم للأندية



كشفت تقارير صحفية عدة عن موعد انطلاق النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية، التي تأجلت لعدة أشهر على إثر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت صحيفة آس الإسبانية أن بطولة كأس العالم للأندية ستُقام في قطر بالفترة ما بين 11 و23 يناير من العام المقبل، وذلك على الرغم من استمرار حالة التفشي لفيروس كورونا.

وذكرت الصحيفة :"أكدت التقارير القطرية أن فيفا ليس لديه أي نية لإلغاء بطولة كأس العالم للأندية بسبب تفشي جائحة كوفيد 19 المستمر مع تحديد مواعيد جديدة للمسابقة في الدوحة".

وأشارت الصحيفة المدريدية إلى أن قناة بي إن سبورت أوضحت أن كأس العالم للأندية سيبدأ في 11 يناير وينتهي في 23 يناير مع تطبيق الصيغة الحالية للمسابقة، وسيتم تأجيل إدخال الشكل الجديد في نسخة الموسم المقبل.

وعن الفرق المشاركة، أوضحت الصحيفة أن بايرن ميونيخ سيكون هو ممثل القارة الأوروبية في البطولة بعد فوزه على باريس سان جيرمان في نهائي دوري الأبطال بفضل هدف من كينجسلي كومان، فيما لا يزال السباق على مقعد البطل الآسيوي مستمرًا.

الشيء نفسه ينطبق على المنطقة الأفريقية. حيث نجح الأهلي في حجز التذكرة الأولى لنهائي دوري أبطال إفريقيا بينما سيحسم المنافس الثاني مباراة الإياب المرتقبة في القاهرة بين الزمالك والرجاء البيضاوي.

كما تأكد مشاركة كلًا من أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا في كأس العالم للأندية بجانب بايرن ميونخ والدحيل باعتباره بطل الدوري المحلي للدولة المستضيفة للبطولة.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي في دوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا - 2020