بعد كل هذه الأزمات.. كيف يختار الكاف سيكازوي لمباراة الأهلي والوداد؟



أثار اختيار الكاف للحكم الزامبي جاني سيكازوي إلى استغراب جمهور الأهلي خاصة أن الجميع يتذكر ما قام به الفترات الأخيرة وتعرضه للإيقاف من قبل الكاف بعد مباراة الترجي التونسي وبريميرو أوجوستو الأنجولي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي تعرض للظلم في مباراة الذهاب ضد الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري الأبطال بعد الخطأ الذي قام به الحكم الأثيوبي باملاك تيسميا وعدم احتسابه ضربة جزاء صحيحة لصالح وليد أزارو.

وكذلك الحملة التي تعرض لها الأهلي من قبل رئيس الكاف نفسه عقب مباراة الذهاب في نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الترجي وتصريحاته التي أشعلت الأمور قبل مباراة العودة والقرار الذي لم يحدث من قبل ولن يتكرر في المستقبل بإيقاف وليد أزارو قبل مباراة العودة وعدم استطاعة الأهلي للاستئناف على إيقافه.

سيكازوي تعرض للإيقاف بعد محاباته لفريق الترجي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وإلغاء هدف صحيح للفريق الأنجولي وهو ما منح الترجي بطاقة التأهل للنهائي لمواجهة الأهلي.

وكل هذه الأخطاء التي تعرض لها الأهلي ساهمت في حرمانه من التتويج بدوري الأبطال، واليوم يأتي اختيار سيكازوي ليزيد من القرارت التي قد تؤثر على مشوار الفريق بالبطولة الأفريقية لما له من أزمات سابقة ورغم ذلك فالحكم الزامبي مستمر في الظهور بالمباريات.

الأمر الأخير هو مشاركة سيكازوي في مباراة الأزمة الكبرى بنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد والذي انتهى في المحكمة الرياضية مؤخرا، سيكازوي كان حكم الـ VAR الذي تعطل في هذا اليوم ولم يحتسب الحكم هدف صحيح للوداد حرمه من إمكانية التتويج بالبطولة.

ليعود اليوم الحكم الزامبي والذي يحمل شعور تجاه الوداد في أنه تعرض للظلم كما أن الوداد سيمارس عليه الضغط بكل قوة من أجل تعديل الظلم الذي تعرض له الموسم الماضي حتى لو ظلم الأهلي.

نهاية فالأرقام تؤكد أن سيكازوي قاد 4 مباريات في دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية بينهم 3 مباريات لفرق المغرب مباراتين للرجاء ومباراة للوداد.

6 ديسمبر 2019- فيتا كلوب ضد الرجاء وفوز الرجاء 1/0 دور المجموعات

28 ديسمبر 2019- الوداد ضد بترو أتلتيكو فوز الوداد 4/1 دور المجموعات

28 فبراير 2020- الرجاء ضد مازيمبي فوز الرجاء 2/0 ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال

 

استطلاع الراى


من يواجه الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020