تاريخ مواجهات موسيماني ضد الوداد المغربي.. وماذا قدم أمام الزمالك والرجاء



يستعد الجنوب افريقي بيتسو موسيماني للتواجد في القاهرة خلال الـ 48 ساعة المقبلة من أجل تولي المهمة الفنية للنادي الأهلي خلفًا للسويسري رينيه فايلر.

واتفق موسيماني مع إدارة صن داونز على فسخ تعاقده من أجل تولي المهمة الفنية للنادي الأهلي لمدة موسمين بعد التوصل لاتفاق نهائي مع مسئولي القلعة الحمراء.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة هامة في دور نصف نهائي دوري ابطال افريقيا أمام نادي الوداد المغربي، فيما تقام المواجهة الأخرى من نفس الدور بين الزمالك والرجاء المغربي.

ومن المنتظر أن يقود موسيماني التدريب الأول له مع النادي الأهلي يوم الجمعة المقبل على ملعب مختار التتش بالجزيرة وهو ما يعني أنه سيكون المدير الفني للمارد الأحمر في مباراتي نصف نهائي دوري الابطال.

ويستعرض El-Ahly.comتاريخ مواجهات بيتسو موسيماني أمام الـ 3 فرق المنافسة للنادي الأهلي على لقب دوري ابطال افريقيا.

الوداد المغربي

البداية مع فريق وداد الأمة الذي يستعد حاليًا لمواجهة الأهلي في دور نصف النهائي، مباراة الذهاب تقام يوم 17 أكتوبر المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على أن يقام لقاء الإياب في القاهرة يوم 23 من الشهر نفسه.

المدرب الجنوب افريقي واجه الوداد المغربي في 10 مناسبات، تمكن من الفوز في 3 مواجهات وتعادلا في 3 مثلهم وحقق الفريق المغربي الفوز في 4 مواجهات.

وتمكن صن داونز تحت قيادة موسيماني من تسجيل 8 أهداف في شباك الوداد المغربي، بينما استقبلت شباك الفريق الجنوب افريقي 10 أهداف من المنافس.

ومن ضمن الـ 10 مواجهات التي خاضها موسيماني أمام الوداد المغربي، جاءت 4 مواجهات فقط من بينهم في الأدوار الاقصائية للبطولة، الأولى كانت في ربع نهائي نسخة 2016/2017 من دوريالابطال الافريقي.

في هذه البطولة تمكن الوداد المغربي من اقصاء صن داونز بعد الخسارة ذهابًا في نصف النهائي 1-0 في جنوب افريقيا، ثم الفوز في المغرب 4-2 بركلات الترجيح.

المواجهة الثانية بالأدواء الاقصائية كانت في نسخة 2018-2019 تمكن الوداد من تكرار فوزه والتأهل على حساب الفريق الجنوب افريقي بعد الفوز ذهابًا بهدفين مقابل هدف وانتهاء مباراة الإياب بالتعادل السلبي.

الزمالك

ويملك موسيماني تاريخ جيد من المواجهات أمام نادي الزمالك حيث تقابلا 4 مرات، حقق الفوز في 3 مواجهات وخسر مواجهة واحدة فقط.

مواجهات صن داونز والزمالك جاءت في نسخة واحدة من بطولة دوري ابطال افريقيا وهي نسخة 2016، حيث فاز صن داونز في دور المجموعات ذهابًا بهدفين لهدف في القاهرة وإيابًا بهدف نظيف في جنوب افريقيا.

وفي دور النهائي من البطولة، فاز صن داونز بثلاثة أهداف نظيفة في جنوب افريقيا، قبل أن يحقق الزمالك فوز بهدف نظيف لا يشفع له من شيء ليتوج موسيماني باللقب القاري.

وتمكن صن داونز من تسجيل 6 أهداف في شباك الزمالك، فيما هز لاعبي الأبيض شباك بطل جنوب افريقيا مرتين فقط.

الرجاء المغربي

يملك موسيماني سجلًا خاليًا من المواجهات أمام القطب الثاني لكرة القدم المغربية حيث لم يسبق له أن واجه فريق الرجاء في أي مباراة بالبطولات القارية تمامًا.

استطلاع الراى


من يواجه الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020