El-Ahly.com يرصد القصة الكاملة لأزمة فايلر: كيف ومتى بدأت وتجهيز البديل وكواليس ما خلف الأبواب المغلقة



تنتظر جماهير النادي الأهلي يوم الخميس المقبل الموافق الأول من شهر أكتوبر تحديد مصير السويسري رينيه فايلر المدير الفني الحالي للمارد الأحمر سواء بالاستمرار مع الفريق من عدمه وفقًا لبيان القلعة الحمراء منذ أيام قليلة.

الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي تنحصر في الساعات المقبلة بين استكمال فايلر مهمته مع الفريق سواء حتى نهاية بطولة دوري ابطال افريقيا أو لنهاية عقده الجديد، أو انهاء العلاقة بين الطرفين.

ويستعرض El-Ahly.comالقصة الكاملة في ملف السويسري رينيه فايلر والتي لم تكن وليدة اللحظة خلال الأيام القليلة الماضية.

مؤشرات غير إيجابية من فايلر تثير تعجب مسئولي الأهلي

البداية، بمجرد اثارة الأحاديث حول رغبة رينيه فايلر بعدم استكمال مهمته مع النادي الأهلي والتي جاءت منذ فترة داخل أرجاء القلعة الحمراء، كان رد الفعل سريعًا من جانب الإدارة بجس نبض السويسري لمعرفة حقيقة هذا الأمر لتكون النتيجة رد فعل ومؤشر غير إيجابي من فايلر.

عدم حسم فايلر لموقفه بشكل واضح مع الإدارة وقتها، دفعت إدارة الكرة بالنادي الأهلي بتجهيز الخطة البديلة في حالة اتخاذ المدرب أي قرار فردي للرحيل عن منصب الرجل الأول داخل النادي.

الأهلي يحسم قراره بضرورة إيجاد البديل مبكرًا

المرحلة الأخرى كانت بعد جلسات بين فايلر وإدارة النادي والتي بدأ وقتها الطرف الثاني من إيجاد طلبات غير منطقية من جانب السويسري بجانب وجود بعض الأمور الداخلية في غرفة خلع الملابس "لم يتم الإعلان عنها" لتبدأ إدارة الأهلي وقتها في اتخاذ الخطوات الفعلية والجادة للبحث عن بديل بعد أن وجدت أن استمرار فايلر مع الفريق قرار غير مضمون بالمرة سواء برؤية الإدارة من التصرفات وطلبات السويسري أو المدرب نفسه.

وبالفعل بدأ الأهلي فتح خطوط اتصال مع عدد من المدربين المرشحين لخلافة السويسري منذ فترة ليست بالقريبة من أجل إيجاد بديل مناسب لفايلر يكون جاهز لتولي المهمة في أسرع وقت".

لا أرغب في الرحيل.. شعار فايلر للمقربين

المدير الفني السويسري الذي قاد الأهلي للفوز بالدوري الـ 42 في تاريخه أكد في احاديث جانبية لبعض المقربين منه أنه لا يرغب في الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء وأنه متمسك بالاستمرار مع الفريق ولكن بتنفيذ الطلبات الخاصة به.

السويسري فايلر يرى أن طلباته منطقية وأكد بأنه يركز في الاستمرار مع الفريق في الفترة المقبلة بشكل طبيعي وأن طلباته ليست تعجيزية وهو ما يتعارض مع رؤية مسئولي الكرة بالنادي الأهلي.

إدارة الأهلي ترى أن هناك بعض الطلبات المبالغ فيها من جانب فايلر وأنها غير متوافقة مع رؤية النادي وتأتي من باب التعجيز للرحيل عن صفوف النادي.

الفوز بإفريقيا أولوية عن الفوز بالدوري

السويسري لا يفكر منذ عودة مسابقات الدوري المصري بعد التوقف بسبب فيروس كورونا إلا في الفوز ببطولة دوري ابطال افريقيا والتتويج باللقب مع النادي الأهلي.

آمال وأحلام فايلر كانت واضحة في حديثه مع المقربين منه في الغرف المغلقة وأنه لن يمانع لو وصلت الأمور للمفاضلة بين خسارة اللقب المحلي بعد تصدر المسابقة بهذا الفارق من النقاط وبين التتويج بدوري ابطال افريقيا وانه سيختار وقتها التتويج القاري وخسارة اللقب المحلي.

ماذا عن موقف ميشيل يانكون؟

مدرب حراس المرمى نال قبول واستحسان من جانب جماهير ومسئولي النادي الأهلي وحتى حراس مرمى الفريق بعد تألق وظهور محمد الشناوي بشكل مميز للغاية مع الفريق ومساهمته في تحقيق الفوز في عدد كبير من مباريات الفريق.

موقف مدرب الحراس غير واضح ونهائي حتى الآن داخل جدران القلعة الحمراء، النادي لا يمانع مطلقًا استمرار ميشيل يانكون في الجهاز الفني الجديد في حال الاستقرار على رحيل فايلر ووجود رغبة من مدرب الحراس نفسه بالاستمرار مع النادي الأهلي.

ولكن ماذا عن موقف المدير الفني الجديد من استمرار ميشيل؟، من بين الأسماء التي تحدث معها النادي الأهلي هناك من رحب باستمرار ميشيل في جهازه الفني، والبعض الآخر رفض لوجود مدرب حراس في جهازه المعاون، ولذلك أصبح موقف المدرب غير واضح حتى الآن لحين انهاء المفاوضات مع المدير الفني الجديد.

ماذا عن موقف الأهلي المنتظر يوم الخميس؟

في البداية، الأهلي لا يحبذ سفر السويسري رينيه فايلر في الوقت الحالي إلى بلاده، وأن الأمور تشير إلى استمرار المدرب في القاهرة في حالة استمراره مع الفريق وعدم الرحيل.

أما عن رحيل فايلر، فالنادي الأهلي هو صاحب اليد العليا ويملك القرار النهائي في هذا الملف بعد أن انتقل حرية اتخاذ القرار في الوقت الحالي من السويسري إلى مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب.

هل يقود المدير الفني الجديد الأهلي في بطولة افريقيا؟

خطة الأهلي في تجهيز المدرب البديل تجعل المدير الفني الجديد قادرًا على توقيع العقود والتواجد في القاهرة بعد أيام قليلة من توجيه الشكر للسويسري ولكن.

إدارة الأهلي رغم قدرة المدرب الجديد على الجلوس على دكة الأهلي في مقعد الرجل الأول خلال مباراتي الوداد المغربي بنصف نهائي دوري ابطال افريقيا إلا أن القلعة الحمراء تفكر جديًا في عدم المجازفة ببداية مدرب جديد وتولي مهمة صعبة في دور نصف نهائي المسابقة التي تعد الهدف الأول والأهم لجماهير ومسئولي القلعة الحمراء.

استطلاع الراى


من يواجه الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020