بأقدام السولية وأقل مجهود.. الأهلي يحبط طموح أبناء رضا عبد العال ويهزم طنطا بهدف



تمكن عمرو السولية من قيادة النادي الأهلي لتحقيق 3 نقاط جديدة في بطولة الدوري المصري على حساب نادي طنطا في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء السبت ضمن الجولة الـ 30 من عمر المسابقة.

وانتهى الشوط الأول بين طنطا والأهلي بالتعادل السلبي وسط أداء سلبي من لاعبي المارد الأحمر في أغلب أوقات الـ 45 دقيقة الأولى من عمر المباراة.

وخاض النادي الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوي، محمد هاني وأيمن أشرف ورامي ربيعة وعلي معلول، عمرو السولية، حمدي فتحي، أحمد الشيخ، جونيور أجايي ومحمود كهربا ومروان محسن.

ونظم لاعبو فريق طنطا ممرا شرفيا للاعبي الأهلي قبل انطلاق مباراتهما معا بعد حصول الأهلي رسميا على لقب الدوري رقم 42.

الـ 25 دقيقة الأولى من عمر الشوط الأول للمباراة جاءت سلبية من أداء لاعبي الفريقين وتحديدًا من لاعبي الأهلي الذي واجه سوء حظ في دقة تمريرات اللاعبين بجانب سرعات لاعبي طنطا.

وحاول لاعبي من خلال أحمد الشيخ وكهربا اختراق دفاعات أبناء رضا عبد العال في أكثر من مناسبة من أجل هز شباك محمد أشرف حارس مرمى الفريق المنافس ولكن بدون جدوى.

وفي الدقيقة 28 من عمر المباراة لاحت لحمدي فتحي لاعب خط وسط المارد الأحمر فرصة تسجيل هدف من تسديدة على حدود منطقة الجزاء محاولًا استغلال خطأ دفاعي من لاعب نادي طنطا.

وأرسل علي معلول كرة عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء ليشتت الدفاع الكرة لحدود منطقة الجزاء أمام حمدي فتحي، ليقوم لاعب خط وسط المارد الاحمر بمراوغة مدافع طنطا بطريقة جيدة ولكن أكمل الكرة بتسديدة غريبة أعلى العارضة ليهدر على الفريق فرصة تسجيل أول الأهداف.

وسعى لاعبي الأهلي لمواصلة الضغط بعد هجمة حمدي فتحي الأخطر في الشوط الأول من أجل الخروج بهدف على الأقل من الشوط الأول ولكن دون جدوى وسط محاولات فردية من لاعبي طنطا لهز شباك محمد الشناوي ليمنح حكم اللقاء 3 دقائق عن وقت بدلًا من الضائع للشوط الأول.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع تمكن النادي الأهلي من تسجيل الهدف الأول عن طريق محمود عبد المنعم كهربا.

وقام مروان محسن بتمرير الكرة من منتصف الملعب لأحمد الشيخ في الجبهة اليمنى والذي أرسلها بوجه القدم الخارجي لداخل منطقة الجزاء أمام محمود عبد المنعم كهربا الذي انفرد بمرمى محمد أشرف ويضع الكرة في الشباك ولكن تقنية الفيديو ألغت الهدف بسبب لمس الكرة باليد قبل تسجيل الهدف ليطلق بعدها الحكم صافرة انتهاء الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أجرى رينيه فايلر التبديل الأول للنادي الأهلي بنزول محمد مجدي أفشة بدلًا من جونيور أجايي ثم دخول أليو ديانج وأليو بادجي بدلًا من مروان محسن وحمدي فتحي.

وحاول لاعبي النادي الأهلي افتتاح اهداف المباراة مبكرًا حيث شهدت الدقيقة 47 من عمر الشوط الثاني فرصتين للنادي الأهلي من اجل تسجيل الهدف الأول في شباك طنطا بعد أن الغت تقنية الفيديو الهدف الأول الذي احرزه كهربا في نهاية الشوط الأول.

وحاول كهربا تسديد كرة خادعة من على حدود منطقة الجزاء ببطن القدم على يسار محمد أشرف ولكن الحارس يخرجها ركنية.

وقام علي معلول ظهير ايسر النادي الأهلي بتنفيذ الركلة الركنية داخل منطقة الجزاء ليلمسها مروان محسن برأسه ويمهدها للقادمين من الخلف وهما الثنائي عمرو السولية ورامي ربيعة ولكنهما يهدران الفرصة ويضعان الكرة بأقدامهما أعلى المرمى.

وواصل الأهلي تبديلاته في الدقيقة 68 بنزول حسين الشحات وخروج أحمد الشيخ، لتشهد الدقيقة 71 من عمر اللقاء أخطر فرص لاعبي النادي الأهلي خلال المباراة وأقرب هجمة قادرة على هز شباك فريق طنطا قبل 20 دقيقة من انتهاء اللقاء.

وقام حسين الشحات الذي شارك بديلًا في المباراة بإرسال كرة رائعة من على حدود منطقة الجزاء خلف خط دفاع نادي طنطا لمحمد مجدي أفشة الذي شارك بديلًا هو الآخر في المباراة.

واستغل افشة الكرة للانفراد بمرمى محمد أشرف وسدد الكرة ولكن حارس طنطا يتصدى لها بالقدم ويخرجها ركنية.

وفي الدقيقة 79 من عمر الشوط الثاني والمباراة تمكن السولية من تسجيل هدف أول للنادي الأهلي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لتهتز شباك محمد أشرف حارس مرمى طنطا.

وتمكن السولية من إحراز هدف تقدم الفريق عقب استقبال كرة رأسية من محمد مجدي قفشة ليتمكن من وضعها أقصي يمين حارس طنطا لتسكن الشباك.

وفي الـ 10 دقائق الأخيرة حاول لاعبي الأهلي زيادة أهداف الفريق لضمان الـ 3 نقاط الخاصة بالمباراة وسط محاولات من لاعبي طنطا بتسجيل هدف التعادل إلا أن كافة المحاولات باءت بالفشل وأطلق احمد حمدي حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد الاهلي إلى 79 ويواصل تربعه على قمة الدوري الذي حسمه مؤخراً رسمياً لصالحه للمرة الـ 42 في تاريخه، فيما توقف رصيد طنطا عند 18 نقطة ويبقي في المركز الأخير.

استطلاع الراى


من يواجه الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020