منافسة ألمانية خالصة على جائزة أفضل مدرب في أوروبا.. وجوارديولا تاسعا في القائمة



أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء أسماء المتنافسين على جائزة أفضل مدير فني في القارة عن الموسم المنقضي 2019-2020، والتي سيتنافس عليها 3 مدربين من أصحاب الجنسية الألمانية.

وسيتم تقديم الجوائز في حفل اليويفا لإجراء مراسم قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للموسم القادم 2020/21، والذي سيقام يوم الخميس 1 أكتوبر المقبل.

وتم اختيار القائمة المختصرة من ثلاثة مدربين من قبل لجنة تحكيم مكونة من 80 مدربًا للأندية التي شاركت في مراحل المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2019/20 والدوري الأوروبي، إلى جانب 55 صحفيًا من جميع الاتحادات الأهلية الأوروبية.

وطُلب من المدربين والصحفيين اختيار قائمة مختصرة من ثلاثة مدربين من خلال تخصيص خمس نقاط لصاحب المركز الأول وثلاث نقاط للثاني ونقطة واحدة للثالث على الترتيب.

واستندت النتيجة النهائية إلى إجمالي عدد الأصوات التي أدلى بها المدربون والصحفيون، كما لم يسمح اليويفا للمدربين بالتصويت لأنفسهم في ذلك الاستفتاء.

وأسفرت النتيجة عن منافسة شرسة بين هانز ديتر فليك، المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني، ويورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، وجوليان ناجلسمان، مدرب لايزبيج الألماني.

وخارج المنافسة، جاء الألماني توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي في المركز الرابع، بينما جاء جيان بييرو جاسبريني، مدرب أتالانتا الإيطالي في المركز الخامس برصيد 68 صوتًا.

واحتل جولين لوبوتيجي، مدرب إشبيلية الإسباني المركز السادس برصيد 57 صوتًا، فيما جاء رودي جارسيا، مدرب ليون الفرنسي في المركز السابع برصيد 32 صوتًا، بينما حل زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني في المركز الثامن برصيد 25 صوتًا.

وفي المركز التاسع جاء جوسيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي برصيد 11 صوتًا، فيما جاء أنطونيو كونتي في المركز العاشر برصيد 9 أصوات.

استطلاع الراى


من يتوج بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020