المحكمة الرياضية تنصف الترجي أمام الوداد وتتوجه بطلا لدوري أبطال إفريقيا



أعلنت المحكمة الرياضية الدولية قرارها في قضية نهائي مباراة دوري أبطال إفريقيا التي جمعت الوداد المغربي أمام الترجي التونسي العام الماضي، وفقًا لما أعلنته التقارير الصحفية التونسية.

وأشارت إذاعة موزاييك في نبأ عاجل مساء اليوم الجمعة أن المحكمة الرياضية أصدرت حكمها منذ قليل، والذي جاء فيه إعلان الترجي بطلًا لدوري الأبطال بشكل رسمي ونهائي.

وأفادت الإذاعة أن محكمة الكاس رفضت طعن نادي الوداد المغربي على الأحكام الصادرة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والذي أنصف الترجي أيضًا وأعلن تتويجه بطلًا لدوري الأبطال.

وكانت مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا في ملعب رادس التي جمعت الوداد أمام الترجي واحدة من أكثر المواجهات التي شهدت جدلًا على الساحة الإفريقية والعالمية.

يُذكر أن فريق الوداد كان قد انسحب من المباراة قبل حوالي نصف ساعة كاملة من انتهائها بعد علمه بتعطل تقنية الفيديو واستحالة مراجعة هدفه الملغي "الصحيح" في شباك الترجي.

وحكم المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي بتتويج الترجي بطلًا لدوري الأبطال رسميًا، قبل أن يتم رفض جميع طعون إدارة الوداد على ذلك القرار، لتلجأ الأخيرة إلى المحكمة الرياضية كحل أخير لها في هذه القضية.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي كان قد اتخذ قرارًا في أعقاب تلك المباراة بتغيير نظام بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية فيما بعد، بحيث تُقام المباراة النهائية من مواجهة واحدة على أرض محايدة.

استطلاع الراى


من يواجه الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020