القضاء السويسري يستأنف محاكمة جيروم فالك وناصر الخليفي على خلفية فساد الفيفا



استأنفت القضاء السويسري محاكمة السكرتير السابق للفيفا جيروم فالك العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الفرنسي جيروم فالك والقطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومجموعة بي إن الإعلامية على خلفية قضية فساد الفيفا بمنح حقوق البث التليفزيوني لنهائيات كاس العالم 2026-2030 بعد رفض المحكمة لمطالب دفاع المتهمين.

وحسب وكالة فرانس بريس فقد رفض القضاة السويسريون الثلاثة الدفوع التي اعتبرت هذه القضية "ملطّخة وملوّثة" بشبهة التواطؤ بين النيابة العامة السويسرية والفيفا والتي هي موضوع تحقيق فُتِحَ هذا الصيف.

واعتبرت المحكمة أنه ليس هناك ما يثبت "أن وسائل الإثبات في الإجراءات الحالية ستفسد" بهذه القضية التي هي بالتأكيد مدوية ولكنها منفصلة تماماً.

وقال فالك خلال جلسة الاستماع بأنه لم يعد لديه دخل منذ تعرضه للإقالة في عام 2015، وإيقافه بعد ذلك لمدة 10 سنوات من قبل القضاء الداخلي في الاتحاد الدولي لكرة القدم كما أنه بدون عمل وباع يختاً ومجوهرات ومنذ عام 2017 غير قادر على فتح حساب مصرفي في أوروبا إلى درجة أنه قام في العام التالي بتطليق زوجته حتى تتمكن من فتح حساب باسمها.

وتتهم النيابة العامة فالك بالحصول من الخليفي على الاستخدام الحصري لفيلا فاخرة في سردينيا، مقابل دعمه في حصول شبكة بي إن على حقوق البث التلفزيوني لكاس العالم 2026 و2030.

 

استطلاع الراى


من الفريق الأقرب للهبوط مع طنطا ونادي مصر؟
كأس مصر - 2019/2020