الأهلي يفلت من كمين إبراهيم نور الدين ويؤجل حسم درع الدوري إلى الجولة القادمة



اكتفى النادي الأهلي بنتيجة التعادل السلبي أمام الاتحاد السكندري في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم الإثنين على ملعب الجيش ببرج العرب، في الجولة الـ 27 من الدوري العام.

وجاءت أحداث الشوط الأول من اللقاء متوسطة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع خطوة نسبية من النادي الأهلي.

وعلى الرغم من بداية المباراة بسيطرة أهلاوية إلا أن أولى الفرص الخطيرة كانت من نصيب الاتحاد السكندري بعد رأسية قوية إثر متابعة لركلة ركنية إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن لمحمد الشناوي.

وفي الدقيقة 11، لاحت فرصة إحراز هدف محقق للأهلي بعد هجمة سريعة قادها أليو بادجي، قبل أن يُرسل كرة عرضية متقنة من الجهة إلى جونيور أجايي على حدود منطقة جزاء الاتحاد ليقابلها النيجيري بتسديدة مباشرة تألق الحارس محمود الزنفلي في التصدي لها.

وسيطر فريق الاتحاد السكندري على مجريات الشوط لعدة دقائق قليلة، تخللتها العديد من الكرات الثابتة التي تم تنفيذ إحداها مباشرةً في المرمى على الرغم من بعدها إلا أن الشناوي تألق في التصدي لها.

وشهدت الدقائق الأخيرة من أحداث الشوط الأول إثارة كبيرة، حيث لاحت فرصة خطيرة للأهلي بعد كرة عرضية من حمدي فتحي وصلت لمروان محسن الذي قابلها برأسية قوية في أقصى الزاوية اليمنى ليبعدها الحارس محمود الزنفلي إلى ركلة ركنية.

وفي الثانية الأخيرة من أحداث الشوط، توغل جونيور أجايي من الجهة اليسرى قبل أن يرسل عرضية قصيرة إلى مروان محسن الذي مررها برأسية ذكية إلى أليو بادجي المنفرد تمامًا بالمرمى إلا أنه سددها في يد الحارس الزنفلي.

وجاءت أحداث الشوط الثاني أكثر هدوءًا على صعيد المستوى الفني، إلا أنها كانت مليئة بالإثارة على الصعيد التحكيمي، مع قرارات غريبة من إبراهيم نور الدين، المُكلف بإدارة اللقاء.

وفي الدقيقة 60 من عمر المباراة تفاجئ الجميع بتوجه إبراهيم نور الدين لمتابعة إحدى الحالات عبر شاشة تقنية الفيديو، بداعي وجود ركل من أحمد فتحي في رأس محمود رزق، لاعب الاتحاد، على الرغم من قيام الأخير بالنزول بجسده تجاه الكرة وهو عكس قانون اللعبة.

ووسط انتظار الجميع لاحتساب ركلة حرة لصالح الأهلي، فاجئ إبراهيم نور الدين كل المتابعين بمشهد تمثيلي وهو يحتسب ركلة جزاء لصالح جزاء لصالح الاتحاد مصحوبة ببطاقة حمراء لأحمد فتحي.

وتوجه أحمد رفعت، نجم الاتحاد السكندري ولاعب الزمالك السابق لتنفيذ ركلة الجزاء، إلا أن محمد الشناوي تألق في التصدي لها، حيث ارتمى في الجهة اليمنى حيثما تم تسديدها وحوّلها إلى ركلة ركنية.

ورفض إبراهيم نور الدين احتساب ركلة جزاء واضحة للأهلي في الدقيقة 86 بعد شد أنيس سالتو، لاعب الاتحاد لقميص حمدي فتحي داخل منطقة الجزاء، وعلى الرغم من مشاهدته للحالة في تقنية الفيديو.

استطلاع الراى


ما التشكيل الأفضل للأهلي في المباريات المحلية في حال الفوز بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020