الدوري العام - 2023/2024

كوكا لـ «الفيفا»: كنت أحلم بمزاملة تريكة وبركات في الملعب.. ولهذا السبب رحلت عن الأهلي



أكد أحمد حسن كوكا، لاعب المنتخب المصري ونادي أولمبياكوس اليوناني أنه كان يحلم بمزاملة نجوم النادي الأهلي أمثال محمد أبو تريكة ومحمد بركات وعماد متعب في الملعب.

وأوضح كوكا أن سبب رحيله عن النادي الأهلي وتفضيله للاحتراف الأوروبي هو عدم وجود أي فرصة لحجز مقعد أساسي في تشكيل المارد الأحمر.

وقال مهاجم الفراعنة في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا :"في عالم الكرة هنالك القليل من الفرص ويجب استغلالها كما نفعل أمام المرمى لتسجيل الأهداف. كفتى صغير كنت أنتظر ترقيتي للفريق الأول للنادي الأهلي خصوصاً بعد أن استدعاني مانويل جوزيه للتدريب مع الفريق الأول".

وأضاف :"ذهبت للمشاركة في كأس العالم تحت 20 سنة في كولومبيا 2011 وبعدها لم يتحقق ما أريد –اللعب مع الأهلي-. فأنا كنت شغوفاً بإظهار قدراتي وتطويرها في الوقت المناسب، ولذلك قرّرت الاحتراف في البرتغال والموافقة على صفقة ريو آفي".

وأكمل كوكا :"كأي لاعب شاب في الأهلي، كنت أتمنى أن ألعب في صفوف الفريق الأول حيث نلت شرف مزاملة نجوم كبار سيطروا على أفريقيا لعدة سنوات أمثال أبوتريكة ومتعب ومحمد بركات وغيرهم. ولكن في ذلك الوقت لم يكن هناك فرصة لأخذ مكاني في الهجوم".

وواصل :"لذلك حسمت أمري وقررت السفر. كنت أعرف أنها أكثر من مجرد رحلة احترافية، لقد كانت أشبه بالتحدي، وعزمت على النجاح مهما كلف الأمر، وانتقلت إلى ريو آفي البرتغالي.. وبعد ثمان سنوات أعتقد أنها كانت خطوة موفقة في مسيرتي بكل تأكيد".

واستطرد كوكا :"بالتأكيد، كانت الفترة الأولى صعبة جداً، حيث تحولت إلى بيئة مختلفة وحياة احترافية مكرّسة كلها لكرة القدم. لم يكن وارداً أن أتراجع عن هدفي الكبير".

وأتم أحمد حسن كوكا تصريحاته قائلًا :"منحني المدرب نونو سانتي الفرصة أمام سبورتينج لشبونة في بطولة كأس الرابطة وسجلت أول أهدافي في تلك المباراة، حصلت على الثقة في بداية المشوار، وبدأ مستواي يتطور يوماً بعد يوم".

استطلاع الراى


توقعاتك لمواجهة الأهلي ضد مازيمبي بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2023/2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا