حتى نغلق صفحة مفتوحة لأجل «التريند»: فايلر مستقر سعيد متحمس.. أما الشرط الجزائي فهذه حقيقته



متابعة محمد الدكر

عادت التقارير التي تربط رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي بالرحيل عن القلعة الحمراء إلى الساحة من جديد، وذلك خلال استعدادات المارد الأحمر لخوض المرحلة الأهم في الموسم.

وأكدت تقارير صحفية سويسرية أن فايلر يمتلك بندًا في عقده يسمح له بالرحيل عن القلعة الحمراء في شهر سبتمبر المقبل، أي قبل استكمال بطولة دوري أبطال إفريقيا، مُشيرةً إلى أم المدرب السويسري يمتلك عرضًا من بيراميدز.

تقرير سويسري: فايلر بإمكانه الرحيل عن الأهلي في سبتمبر.. بيراميدز يريد التعاقد معه

وتأتي تلك التقارير بعد أيام قليلة من قرار رمضان صبحي، لاعب هيدرسفيلد تاون الذي رفض الانضمام نهائيًا للأهلي، وأعرب رغبته في الانتقال إلى بيراميدز، بعد جولة من المفاوضات الشاقة للمارد الأحمر مع ناديه الإنجليزي.

وبعدما أصبح أمر تفاوض بيراميدز مع لاعبي الأهلي "تريند"، مثلما ردد البعض عن تفاوض بيراميدز مع أليو ديانج ومحمد شريف، المُعار إلى إنبي وحمدي فتحي، وهو ما نفاه El-Ahly.com، يأتي الدور على فايلر لنوضح حقيقة ما يحدث.

وكيل ديانج يرد عبر El-Ahly.com على شائعات فسخ تعاقد اللاعب مع الأهلي واقترابه من بيراميدز

الباب مغلق.. لاعبو الأهلي بدون شروط جزائية

El-Ahly.comيؤكد أن رينيه فايلر مستقر في القاهرة وسعيد للغاية بالعمل الذي يؤديه مع الأهلي وتطويره للفريق الذي يتصدر جدول المسابقة بفارق 19 نقطة عن أقرب ملاحقيه المقاولون العرب، وبفارق 20 نقطة عن كل من بيراميدز والزمالك.

أما الأهم فهو أن المدرب السويسري فايلر متحمس وبشدة للمرحلة المقبلة التي ستشهد مشاركته في الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يواجه الوداد المغربي في ذهاب نصف النهائي أحد يومي 25 أو 26 سبتمبر المقبل، فيما تُقام مباراة الإياب يوم 3 أكتوبر بالقاهرة.

وما يؤكد صعوبة ما ذهبت اليه التقارير السويسرية بزعمها أن فايلر سيرحل في سبتمبر، هو استمرار منافسات دوري الأبطال الإفريقي حتى شهر أكتوبر الذي سيشهد على إياب نصف النهائي والمباراة النهائية.

الشرط الجزائي

كعادة كل عقود المدربين الأجانب الذين عملوا ويعملون الآن في مصر فإن عقد فايلر يحتوي على شرط تم الاتفاق عليه بين النادي والسويسري لحفظ حقوق الطرفين.

حيث علم El-Ahly.comأن الشرط الجزائي لا يطبق إلا في شروط خاصة مرتبطة بفيروس كورونا المستجد، وتأثيره على سير البطولات الكروية.

ذلك الشرط الذي تم وضعه لحفظ حقوق الطرفين يؤكد استحالة أن يكون سببًا في انتقال فايلر لنادي بيراميدز لكون الأخير نادي مصري تنطبق عليه نفس الظروف الرياضية التي سيمر بها الأهلي... فلا يعقل أن تتسبب الجائحة في انهاء علاقة فايلر بالأهلي لينتقل الى نادي مصري أخر.

يُذكر أن النادي الأهلي كان قد أعلن قبل شهرين تجديد تعاقده مع رينيه فايلر لمدة موسم آخر، بحيث ينتهي تعاقده مع القلعة الحمراء بعد نهاية آخر مباراة في الموسم القادم.

ويستعد الأهلي لمواجهة الزمالك في بطولة الدوري العام السبت المقبل، في مباراة يسعى فيها المارد الأحمر لتوسيع الفارق إلى 23 نقطة، قبل أن يستكمل بقية مشواره لحصد اللقب 42 في تاريخه.

استطلاع الراى


صفقة تتوقع تألقها مع الأهلي
كأس مصر - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر