الحكومة الإسكتلندية تهدد بإيقاف الدوري بعد انتهاك لاعب لقواعد الحجر الصحي



هددت الحكومة الأسكتلندية بإيقاف مؤقت للدوري بعد انتهاك أحد لاعبي فريق سيلتيك قواعد الحجر الصحي لفيروس كورونا.

وقام مدافع سيلتيك بولي بولينجولي بانتهاك قواعد الحجر الصحي بالسفر إلى إسبانيا قبل مباراة كيلمارنوك لم يتبع قواعد الحجر الصحي عند عودته.

وحسب سكاي سبورتس فقد سافر بولينجولي إلى إسبانيا لكنه لم يخضع للحجر الصحي لدى عودته قبل أن يلعب في تعادل سلتيك 1-1 أمام كيلمارنوك يوم الأحد  وهو أمر لم يكن النادي على علم به إلا بعد المباراة.

وجاء في بيان الحكومة الأسكتلندية: "الحكومة الأسكتلندية على علم بالتقارير التي تفيد بانتهاك لاعب في نادي سيلتيك لقواعد الحجر الصحي الأسبوع الماضي، نحن نجري حاليا مناقشات مع الهيئات الحاكمة للنادي وكرة القدم لإثبات الحقائق".

وأضاف البيان: "إذا تم التأكيد على أنه حادثة خطيرة أخرى داخل كرة القدم الأسكتلندية، حيث تم انتهاك البروتوكولات مع وجود خطر على الصحة العامة على نطاق أوسع، فلن يكون أمام الحكومة الأسكتلندية خيار سوى التفكير فيما إذا كانت هناك حاجة الآن للتوقف في استئناف اللعبة في اسكتلندا. "

وتم الغاء مباراة أبردين والتي كانت مقررة يوم 7 أغسطس بناءً على طلب من الحكومة بعد أن ثبتت إصابة اثنين من لاعبي دونز بفيروس كورونا وانتهاك قواعد التباعد الاجتماعي وتم وضع 6 لاعبين بالعزل الذاتي التي انتهكت قواعد التباعد الاجتماعي أمر ستة لاعبين آخرين بالعزل الذاتي، واعتذر ثمانية من لاعبي أبردين في وقت لاحق.

قال وزير العدل الأسكتلندي حمزة يوسف عبر تويتر: "غير مقبول تمامًا من بولينجولي. مع عدد من الحوادث، لم يترك خيارًا سوى التفكير فيما إذا كانت هناك حاجة الآن إلى التوقف عن استئناف المباريات"

وقال سيلتيك في بيان: "نادي سلتيك لكرة القدم اتخذ كافة التدابير وحتى الآن لم نسجل أي نتائج إيجابية، لقد قدم موظفونا الكثير في هذا المجال، وعملوا بلا كلل لضمان سلامة جميع اللاعبين وموظفي النادي الآخرين، وإدراكهم التام لمسؤولياتهم ، وعلى دراية بجميع الإرشادات والبروتوكولات

وأضاف البيان: "السلامة يجب أن تكون دائمًا على رأس أولوياتنا، سيتم إجراء تحقيق كامل الآن وسيتخذ النادي جميع الإجراءات المناسبة، بعد عودة اللاعب، سجل اختبارين سلبيين في الأسبوع الماضي".

استطلاع الراى


ما التشكيل الأفضل للأهلي في المباريات المحلية في حال الفوز بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020