برشلونة يداوي جراح الليجا ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بثلاثية أمام نابولي



تمكن فريق برشلونة الاسباني من خطف بطاقة التأهل لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب نادي نابولي الإيطالي مساء اليوم السبت.

وحقق الفريق الكتالوني الفوز في إياب دور الـ 16 من البطولة بنتيجة 3-1 بعد التعادل في مباراة الذهاب بهدف لكل فريق في إيطاليا لينتزع برشلونة بقيادة ليونيل ميسي بطاقة التأهل للدور القادم لمواجهة بايرن ميونخ الذي تأهل لنفس الدور على حساب تشيلسي.

ونجح برشلونة في الشوط الأول من حسم التأهل بشكل كبير بعد تسجيل ثلاثة أهداف مقابل هدف وهي الأهداف التي تلقتها الشباك طوال الـ 90 دقيقة حيث لم يشهد الشوط الثاني أي هدف لأي من الفريقين.

الهدف الأول من المباراة جاء بعد مرور 10 دقائق فقط من صافرة البداية حيث استقبلت رأس لينجليه كرة أرسلها راكيتيتش من علامة الكورنر ليسددها الأول في الشباك معلنًا عن تقدم الفريق الكتالوني.

وضاعف ليونيل ميسي النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول بعد مشوار رائع ومرواغة مدهشة لدفاع نابولي، قبل أن يطلق تسديدة متقنة في أقصى الزاوية اليمنى على يد الحارس أوسبينا.

ونجح لويس سواريز من إحراز الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع في الشوط الأول من ركلة جزاء تحصل عليها ليونيل ميسي بعد تدخل عنيف من السنغالي خاليدو كوليبالي.

وقلّص نابولي النتيجة في الدقيقة الأخيرة من أحداث الشوط الأول عن طريق اللاعب لورينزو إنسيني من ركلة جزاء، لتحيا معه آمال نابولي في اللقاء مُجددًا، إلا أن كل المحاولات التالية باءت بالفشل.

استطلاع الراى


ما التشكيل الأفضل للأهلي في المباريات المحلية في حال الفوز بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020