وسط جدل تحكيمي.. الزمالك يفوز على المصري بهدف في الدوري



تغلب الزمالك بهدف نظيف على المصري في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس والمؤجلة من الأسبوع الـ 14 من منافسات الدوري العام.

ويعد لقاء الليلة هو أول لقاء رسمي في الكرة المصرية بعد فترة التوقف الطويلة التي جاءت في شهر مارس الماضي على إثر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاءت أحداث المباراة التي أقيمت على ملعب الجيش ببرج العرب متوسطة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع حالات تحكيمية مثيرة للجدل جاءت جميعها في صالح الأبيض.

وشهدت الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول حصول محمد حسن، لاعب خط وسط الزمالك على بطاقة صفراء بعد شده لأحمد ياسر، لاعب المصري، قبل أن يتدخل بقوة في الدقيقة 30 على قدم عمرو موسى، إلا أن الحكم محمد عادل المُكلف بإدارة اللقاء تجاهل إشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجه لاعب الزمالك.

ولقى عادل هجومًا قويًا من لاعبي المصري، ليضطر حكم اللقاء بإشهار البطاقة الصفراء في وجه أحمد ياسر بدلًا من أن يشهرها في وجه محمد حسن، إلا أن الحالات التحكيمية استمرت في الشوط الثاني بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ونجح محمود علاء، لاعب الزمالك في إحراز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة العاشرة من عمر الشوط الثاني، بعد كرة حائرة داخل منطقة الجزاء قابلها بتسديدة في أقصى الزاوية اليسرى على يد الحارس.

وفي الدقيقة 83 طالب لاعبو المصري الحصول على ركلة جزاء، بعد تدخل من فرجاني ساسي على جسد مهاجم المصري، إلا أن الحكم محمد عادل احتسب ركلة حرة للتونسي، قبل أن يلجأ لتقنية الفيديو ويصر على قراره.

كما تكرر طلب فريق المصري بالحصول على ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 95 بعد عرقلة لكريم العراقي من الحارس محمد أبو جبل، إلا أن عادل استقر على استكمال اللعب قبل أن ينهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف نظيف.

وبتلك النتيجة، يرتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 31 يحتل بها المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري خلف المقاولون العرب وبيراميدز، فيما توقف رصيد المصري عند النقطة 20 في المركز العاشر.

استطلاع الراى


ما التشكيل الأفضل للأهلي في المباريات المحلية في حال الفوز بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020