في خطاب رسمي.. الفيفا يلزم الإتحاد المصري بالكشف عن تواريخ فترات تسجيل اللاعبين



متابعة: عامر العمايرة

أرسل الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تعميم رسمي للاتحادات الأهلية بضرورة الكشف عن مواعيد فترات التسجيل للسنة التقويمية التي تبدأ من 1 يناير 2021 وحتى 31 ديسمبر 2021 بحلول 1 سبتمبر 2020.

أكد الفيفا في خطابه للاتحادات الوطنية أنه في حال استمرار الموسم الحالي يجب تحديد بداية فترة التسجيل بعد نهاية المسابقة.

وأوضح الفيفا بأنه إذا لم يقم الإتحاد الوطني إكمال إجراءات الإعلام عن فترات التسجيل في TMSبحلول 1 سبتمبر 2020، وقد يحدد الفيفا نفسه هذه التواريخ.

وأشار الفيفا في خطابه فيما يتعلق بتوقيت فترات التسجيل بأنه يجب ملاحظة ما يلي:

- تبدأ فترة التسجيل الأولى بعد انتهاء الموسم وتنتهي عادة قبل بداية الموسم الجديد، لا يجوز أن تتجاوز هذه الفترة 12 اسابيع.

-تحدث فترة التسجيل الثانية عادة في منتصف الموسم ولا يجوز لها أن تكون تتجاوز أربعة أسابيع.

- عند تحديد فترات التسجيل، ينبغي إيلاء اهتمام خاص لتاريخ انتهاء التسجيل إذا كان تاريخ الانتهاء هو يوم عطلة أو غير عمل في بلدك أو منطقتك، فإنه لن يكون من الممكن تمديد فترة التسجيل ذات الصلة إلى أول يوم عمل لاحق إذا سيؤدي الملحق إلى تجاوز المدة المحددة.

-  إذا لم تحدد الجمعية فترات التسجيل للمسابقات النسائية، فإن التسجيل أما الفترات المحددة في مسابقات الذكور فينطبق على المسابقات النسائية.

وجاء ضمن الخطاب بأن المسئولية اقع على عاتق مدير TMSلكل اتحاد لضمان  فترات التسجيل بشكل صحيح وفقا لقرار الإتحاد وسيتم النظر فقط في التواريخ المدرجة بغض النظر عن أي أمر آخر، وإذا لم تبدأ فترة التسجيل بعد ، وفي ظروف استثنائية ، من الممكن تغيير تواريخها ولكن بمجرد بدء فترة التسجيل ، لا يمكن تغيير الفترة.

استطلاع الراى


من الفريق الأقرب للهبوط مع طنطا ونادي مصر؟
الدوري العام - 2019/2020