في ليلة تألق أوباميانج.. أرسنال يقلب الطاولة على تشيلسي ويتوج بكأس الاتحاد الانجليزي



تمكن فريق ارسنال تحت قيادة مديره الفني أرتيتا من تحقيق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية بهدفين مقابل هدف.

وتأهل تشيلسي إلى نهائي البطولة بعد أن أقصى فريق مانشستر يونايتد في دور نصف النهائي، فيما أطاح أرسنال بمانشستر سيتي، ليواجه البلوز على ملعب ويمبلي.

وتقدم نادي تشيلسي بهدف مبكر في المباراة عن طريق الأمريكي بوليسيتش في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء بعد تمريرة بالكعب من جيرو ليتمكن اللاعب من افتتاح اهداف المباراة في شباك الجانرز.

فيما سجل الجابوني الدولي بير إيمريك أوباميانج هدف التعادل لنادي آرسنال من ركلة جزاء تحصل عليها اللاعب بنفسه في الدقيقة 28 من عمر المباراة بعد تدخل من الإسباني سيزار أزبيلكويتا.

وشهدت المباراة في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول إصابة أزبيلكويتا، ليضطر فرانك لامبارد المدير الفني للبلوز بإجراء تبديل اضطراري واشراك الدنماركي كريستنسن بدلًا منه.

ومع الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني للمباراة، تعرض الأمريكي بوليسيتش صاحب الهدف الأول لتشيلسي لإصابة قوية هو الآخر أجبرته على عدم استكمال المباراة ومغادرة أرضية الملعب.

وأجرى لامبارد تبديلًا ثانيًا بإشراك الاسباني بيدرو بدلًا من الأمريكي بوليسيتش الذي كان يعد أفضل لاعبي الفريق حتى وقت خروجه من اللقاء.

وواصل الجابوني تألقه في المباراة وقيادة ناديه خطوة أكبر نحو تحقيق اللقب بمهارة رائعة مر بها من المدافع كورت زوما في الدقيقة 67 ليضع الكرة من أعلى حارس تشيلسي كاباييرو معلنًا عن الهدف الثاني.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من عمر المباراة أي أهداف أخرى ولكن تلقى لامبارد مدرب تشيلسي صدمة أخرى بطرد الكرواتي ماتيو كوفاسيتش لاعب وسط فريق تشيلسي.

وتحصل كوفاسيتش على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة بعد تدخل قوي على قدم تشاكا لاعب ارسنال ليمنحه الحكم البطاقة الثانية ويطرد في الدقيقة 73 ليستكمل البلوز المباراة بـ 10 لاعبين فقط.

وبعد اطلاق حكم المباراة صافرة النهاية، زاد أرسنال من حصيلة ألقابه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بالفوز باللقب رقم 14 في تاريخه.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020