اللجنة الأوليمبية الدولية تتابع التحقيقات مع انفانتينو وبلاتر يدعو لإيقافه



لم يفوت سيب بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الفرصة ليدعو لجنة القيم بالفيفا إلى إيقاف جياني انفانتينو بعد فتح السلطات السويسرية التحقيق معه في مزاعم الاستغلال منصبه والاجتماع مع المدعي العام السابق بالبلاد.

وقال بلاتر في بيان نشرته وكالة رويترز: " بالنسبة لي الأمور واضحة وهي أنه لابد للجنة القيم التابعة للفيفا التحقيق مع السيد انفانتينو ومن ثم فإنه لابد لها من إيقافه".

ومن جانبها أصدرت اللجنة الأوليمبية الدولية تعليق مقتضب بشأن التحقيقات مع انفانتينو عضو اللجنة وأوضحت انها تتابع الوضع بالفضية التي تم فتح تحقيق فيها من قبل السلطات السويسرية.

وقررت لجنة القيم في 2015 منع بلاتر من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم بتهم الفساد مع الفرنسي بلاتيني قبل أن ينقض انفانتينو على كرسي الرجل الأول بالمؤسسة الأولى لكرة القدم في العالم.

وكان شتيفان كيلر، مدعي خاص في سويسرا قد بدأ إجراءاته الجنائية ضد جياني إنفانتينو، ومايكل لاوبر المدعي العام السويسري المستقيل من منصبه، حيث قالت السلطات المسئولة عن الادعاء العام في سويسرا ان كيلر المختص بمراجعة الشكاوى الجنائية ضد إنفانتينو ولاوبر اكتشف وجود مخالفات جنائية تتعلق بالتعامل بين رئيس الفيفا والمدعي العام السابق.

 

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020