في ثاني التجارب الودية.. الأهلي يهزم الجونة بخماسية وافشة يخطف الانظار



يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته الجادة من اجل عودة بطولة الدوري المصري الممتاز الشهر المقبل.

ويستعد النادي الأهلي لعودة النشاط الرياضي من جديد بعد توقف دام لعدة أشهر بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد لتعود الحكومة المصرية وتصدر قرار بعودة النشاط مرة اخري ليحدد اتحاد كرة القدم المصري موعد العودة في بداية شهر أغسطس.

وبعد ان انهي مواجهة فريق سموحة، واصل الأهلي تجاربه الودية ليدخل في لقاء امام فريق نادي الجونة والذي جاء على أرضية ملعب مختار التتش في مقر القلعة الحمراء بالجزيرة.

ودفع رينيه فايلر المدير الفني السويسري للشياطين الحمر بتشكيل قوي لمواجهة الجونة لم ينتظر كثيراً حتى تمكن المخضرم وليد سليمان من استغلال الخطأ الكبير لحارس ومدافع الجونة ليقوم بخطف الكرة بعد سوء تقدير ويسجل في المرمي الخالي بعد مرور 80 ثانية فقط.

واصل الأهلي تهديد مرمي الجونة ورفض رمضان صبحي الوصول لشباك الفريق الضيف على ملعب التتش بعد فرصة خطيرة ولكن جاء الدور علي ياسر إبراهيم ليسجل الهدف الثاني من رأسية جميلة.

ودخل الأهلي الشوط الثاني بقوة ليتعرض ياسر إبراهيم لاصابة بعد نزوله علي قدمه بشكل خاطئ بعد ان ارتقي في كرة مشتركة مع لاعب الجونة ليغادر أرضية الملعب.

قام السويسري رينيه فايلر بالعديد من التغيرات لتجهيز الجميع، ثم جاء الدور على افشة الذي استغل ضربة الجزاء التي حصل عليها مروان محسن ليسجل في مرمي الجونة الهدف الثالث.

وبعد ثالث اهداف الشياطين الحمر انتفض الجونة وسجل هدفين عن طريق خطأ متبادل من احمد فتحي وعلي لطفي لتسكن كرة فتحي شباك الأهلي بعد ان قدر مدافع الأهلي الشاب محمد شكري الكرة بشكل خاطئ لتصطدم بيده ويحتسب الحكم ركلة جزاء للجونة ليتم تحويلها لهدف بنجاح.

واصل الأهلي الضغط وحصل علي هدفه الرابع عن طريق افشة بعد اختراق ناجح من بادجي ليصوب افشة في الزاوية البعيدة ويسجل ثاني أهدافه، قبل ان يرد الهدية للمحترف اليو بادجي ويصنع له انفراد حوله السنغالي لهدف الفريق الخامس.

رفض القائم الايسر كرة افشة وردها خارج الملعب بعد تصويبه قوية بيسراه لينتهي اللقاء بخماسية مقابل هدفين لصالح النادي الأهلي.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020