سفير مصر بالكاميرون يوضح حقيقة موقف مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا



أوضح مدحت المليجي، سفير مصر بالكاميرون حقيقة موقف مباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد التقارير التي أفادت مساء اليوم بعدم إقامتها في مدينة دوالا كما كان مقرر.

وأشارت شبكة بي إن سبورتس مساء اليوم السبت إلى أن مدينة دوالا الكاميرونية لن تستضيف نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا كما طلب منها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قبل عدة أسابيع.

وقال المليجي في تصريحات لقناة أون تايم سبورت :"حاولت أن اتواصل مع رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم ولكني لم استطع، وأنا لست في موقع يسمح لي بالتأكيد أو النفي، ولكن معلوماتي تقول أن الأمر مازال على موقفه ولم يتغير".

وأضاف :"غدًا الأحد هو الموعد النهائي للكاميرون لإبلاغ الكاف بردها الرسمي حول استضافة المباريات المتبقية من دوري أبطال إفريقيا، وحتى الغد ستستمر المفاوضات والمداولات في الأمور التنظيمية".

وتابع :"اتصور أن الكاميرون ستوافق على الاستضافة، فالأمور في الكاميرون جاهزة لاستضافة الحدث، ومن مصلحتهم الموافقة، فهي دولة كانت من المفترض أن تستضيف بعد عدة أشهر كأس الأمم الإفريقية، أي ستسقبل 24 فريقًا وليس 4 فقط كما هو الحالي في دوري الأبطال".

وأكمل السفير المصري تصريحاته قائلًا :"الكاميرون تريد أن تتأكد من بعض الامور التقنية لأنها عندما ستوافق لن تتمكن من التراجع عن الاستضافة".

وأتم مدحت المليجي :"لا توجد دولة في العالم تستطيع أن تقول أنها سيطرت على تفشي فيروس كورونا، ولكن الأعداد في الكاميرون تتراوح بين 200 و300 حالة يوميًا، لكنني لا أعرف عدد المسحات التي يتم إجراؤها، إلا أن الشعب ملتزم والحكومة تجري المسحات مجانًا لكل من يطلبها".

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020