الزمالك لا يستطيع تسجيل علامة «نادي القرن» التجارية حتى لو لم يسجلها الأهلي



متابعة: أحمد فوزي

أصدر جهاز تنمية التجارة الداخلية أحد أجهزة وزارة التموين والتجارة الداخلية بيانًا مساء اليوم السبت للتعليق على طلب نادي الزمالك لتسجيل اسمه كنادي للقرن كعلامة تجارية.

وأكد البيان أن النادي الأهلي قام بتسجيل علامة تجارية في عام 2007 شعار النادي عبارة عن "الأهلي 1907 نادى القرن" مع رسم درع النادي الأهلي يتوسطه نسر" وتم الموافقة عليه ويتم تجديده باستمرار.

وأشار بيان الوزارة إلى أنه سيتم فحص طلب نادي الزمالك بعد انقضاء مدة 6 أشهر من تاريخ الإيداع وهي المدة القانونية المنصوص عليها بالقانون المشار اليه وتتم عملية الفحص بواسطة فاحصيين فنيين متخصصين.

وتطرق البيان إلى نقطة هامة قد تكون مؤشرًا واضحًا إلى القرار المنتظر من جانب لجنة الفحص تجاه نادي الزمالك، والتي جاءت كالآتي "وفيما يخص تسجيل العلامات التجارية المتعلقة بالنوادي الرياضية والمرتبطة بالحصول على درجات الشرف المطلوب تسجيلها فيتعين على مقدم الطلب تقديم ما يفيد حصوله عليها من الجهة المانحة لإمكانية السير في إجراءات تسجيلها".

ويستند البيان في هذه النقطة إلى قانون 82 لسنة 2002 مادة 67 فقرة 7 والتي تنص على "لا يسجل كعلامة تجارية أو عنصر منها البيانات الخاصة بدرجات الشرف التي لا يثبت طالب التسجيل حصوله عليها".

وبالنظر للقضية المثارة حول لقب نادي القرن، فإن الجهة الوحيدة المنوط بها منح هذ اللقب للأندية هو الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" وهو المستند الذي يفتقده نادي الزمالك بعد أن منح الكاف هذا اللقب للنادي الأهلي منذ عشرين عامًا مضت.

وبنص القانون، فحتى لو حصل النادي الأهلي على لقب نادي القرن منذ عشرين عامًا كما حدث ولكن لم يقوم مسئولي القلعة الحمراء بتسجيل هذا اللقب كعلامة تجارية فلن يكون مسموح لنادي الزمالك في هذه الحالة أيضًا أن يسجل علامته التجارية التي تقدم بطلب الحصول عليها لعدم امتلاكه لما يثبت حصوله عليها من الكاف.

طالع أيضًا:

في بيان رسمي.. جهاز تنمية التجارة يعلق على طلب الزمالك بتسجيل علامته التجارية كنادي القرن

عن لقب نادي القرن.. بالخطوات: كيف يتصدى الأهلي لمحاولات خداع رئيس الزمالك في ملف العلامة التجارية

مصدر بوزارة التموين لـ El-Ahly.com: سنرد في بيان رسمي.. ونبحث «طلب» الزمالك خلال عام

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020