تقارير.. الكاميرون قد تطلب من الكاف تأجيل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا



أكد مدحت المليجي، سفير مصر بالكاميرون أن الأخيرة قد تتجه لتقديم طلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل تأجيل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا حال الموافقة على استضافتها.

وقال المليجي في تصريحات لقناة إم بي سي مصر :"الكاف أرسل للكاميرون منذ أكثر من أسبوع لمعرفة ردها على طلب استضافة نصف النهائي، وأرسل بالأمس تصريح يؤكد فيه استمرار انتظاره للرد ليتمكن من الإعلان عن مواعيد المباريات".

وأضاف :"أنا على تواصل دائم مع رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، وأبلغني أنه استلم جواب من الكاف، ومازال يدرسه لأن في النهاية هذا القرار هو قرار دولة، لأنه يتعلق بتأمين بعثات ولاعبين وجماهير".

وأكمل :"في عرض الكاف على الكاميرون لاستضافة نصف نهائي دوري الأبطال أن يكون هناك عدد محدود من الجماهير يصل إلى 10 الف فرد، وأعتقد أن الكاميرون تتجه إلى الموافقة على ترشيحها لأن هذا يصب في صالحها قبل استضافة كأس الأمم".

وواصل المليجي قائلًا :"رئيس الاتحاد الكاميروني قال لي أنه من الممكن أن يتم طلب تأجيل منافسات نصف النهائي اسبوعين أو ثلاثة أو حتى شهر أكتوبر، هو لم يكن واضحًا في هذه النقطة، ولكن طلبهم ذلك يأتي لرغبتهم في إقامة المباريات بموسم الجفاف ولا يكون هناك أمطار غزيرة".

وفي نفس السياق، أكد إينيجي إينوو، الصحفي بالتلفزيون الكاميروني أن بلاده تتجه لطلب تأجيل المنافسات، حيث كتب عبر حسابه في تويتر :"أعرف أن القرار النهائي بشأن نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والنهائي في الكاميرون لم يُتخذ بسبب بعض المشاكل، واحد منهم هو الطقس".

وأكمل :"الكاف يريد إقامة الدور نصف النهائي والنهائي في سبتمبر (وهو ذروة موسم الأمطار) بينما يرغب المسؤولون في الكاميرون أن تُقام بنهاية أكتوبر (موسم الجفاف)".

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020