أشواط إضافية في حالة التعادل وزيادة التبديلات في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا



قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" إجراء عدد من التعديلات الجديدة على نظام مسابقتي دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية قبل انطلاق الدور نصف النهائي والنهائي من المسابقتين.

ويواجه الأهلي فريق الوداد المغربي وسيواجه الزمالك فريق الرجاء المغربي في نصف نهائي بطولة دوري ابطال افريقيا من مباراة واحدة وفقًا لتعديل سابق اقره الكاف.

واستقر الكاف على اجراء عدد من التغييرات الجديدة لتناسب فترة الراحة السلبية والتوقف التي تعرضت لها الأندية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

ومن المقرر ان تشهد مباريات دور نصف النهائي والنهائي من البطولتين أشواط إضافية في حالة انتهاء الوقت الأصلي من المباريات بالتعادل ثم يتم اللجوء بعدها إلى ركلات الجزاء.

تعديل جديد أقره الكاف وهو زيادة التبديلات لتصبح 5 تغييرات لكل فريق خلال المباراة بدلًا من 3 تغييرات بعد سماح الاتحاد الدولي "فيفا" للاتحادات باجراء هذا التعديل.

وأوضح الكاف للأندية انه في انتظار موافقة رسمية من دولة الكاميرون على استضافة قبل نهائي دوري ابطال افريقيا على أن يتم تحديد مواعيد المباريات فور وصول الموافقات.

جدير بالذكر ان الكاف أكد أيضًا أنه سيتم إزاحة الستار عن مواعيد ارسال أسماء الأندية المشاركة في بطولتي دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية بعد تحديد مواعيد نصف نهائي ونهائي النسخة الحالية من البطولة.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020