تقرير مغربي يكشف حقيقية تعيين باكاري جاساما حكما لمباراة الأهلي والوداد



كشفت تقارير صحفية مغربية حقيقية تولي الحكم الجامبي باكاري جاساما إدارة مباراة الأهلي أمام الوداد البيضاوي المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ونفى مصدر تحكيمي من داخل لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم في تصريحات لصحيفة هيسبورت المغربية عن أي تعيين يخص مباريات نصف نهائي مسابقتي كأس دوري الأبطال والكونفدرالية.

وأكد المصدر عدم إصدار لجنة الحكام بالكاف أي تعيين يخص مباريات نصف نهائي دوري الأبطال إلى حد الآن، نافيا بذلك بشكل قاطع كل ما يروج بخصوص إسناد مهمة القيادة التحكيمية لمباراة الوداد الرياضي والأهلي المصري للحكم الجامبي بكاري جاساما.

واستبعد المصدر تعيين بكاري جاساما لمباراة الأهلي والوداد، على اعتبار كون أعضاء جهاز التحكيم داخل "الكاف" يستحضرون كل التفاصيل المتعلقة بالعلاقة المتوترة بين الحكم المذكور وفريق الوداد الرياضي، بعدما أدار مباراة نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي أمام الترجي التونسي.

وأشار المصدر إلى وجود خيارات كثيرة متاحة أمامهم من الحكام للحسم في اختيار طاقم تحكيم المباراة دون الاعتماد على الحكم الجامبي الذي تم وصفه بـ "المثير للجدل" في التقرير المغربي.

وذكر التقرير :"خلّف خبر إسناد مهمة قيادة مباراة الوداد والأهلي للحكم بكاري جاساما، جدلا واسعا لدى الجانبين، إذ ترفض إدارة الفريقين تعيينه لهذه المباراة الفاصلة بالنظر إلى تراكمات سابقة وتصدع علاقة الوداد والأهلي معا".

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي كان قد إقامة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم من مباراة واحدة على أرض محايدة لم تحدد بعد في شهر سبتمبر المقبل.

استطلاع الراى


ما التشكيل الأفضل للأهلي في المباريات المحلية في حال الفوز بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020